آبل في مرمى نيران مايكروسوفت وميتا: اتهامات بالتحايل وخرق أوامر قضائي

آبل في مرمى نيران مايكروسوفت وميتا: اتهامات بالتحايل وخرق أوامر قضائي

مايكروسوفت تُدافع عن Epic Games:

قدمت مايكروسوفت مذكرة دعم لشركة Epic Games في معركتها ضد آبل، واتهمت مايكروسوفت آبل بعدم الامتثال لأمر قضائي صادر عن قاضٍ فيدرالي في كاليفورنيا.

القاضية إيفون روجرز:

أصدرت القاضية روجرز أمرًا يمنع آبل من منع المطورين من استخدام الأزرار أو الروابط الخارجية أو غيرها من العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء فيما يتعلق بخيارات الدفع خارج التطبيقات.

اعتراض Epic Games:

ترفض Epic Games رسوم آبل التي تتراوح بين 15 في المئة و 30 في المئة على عمليات الشراء داخل التطبيق، وتُحاول آبل منع تجنب تلك الرسوم من خلال منع المطورين من توجيه المستخدمين إلى خيارات الدفع المنخفضة السعر خارج نظام iOS البيئي.

دفاع آبل:

تدافع آبل عن رسومها باعتبارها تعويضًا معقولًا عن خدماتها في متجرها للتطبيقات.

موقف مايكروسوفت:

تقول مايكروسوفت في مذكرة الدعم أن آبل صممت القيود الجديدة بوضوح لجعل بدائل الشراء داخل التطبيق غير عملية، وغير جذابة للمستهلكين، مما يعني التحايل على روح الأمر القضائي وأهدافه الأساسية.

طلب Epic Games:

طلبت Epic Games من القاضية روجرز تنفيذ أمرها الأصلي، قائلة إن آبل ترتكب انتهاكًا صارخًا للأمر الزجري.

رسوم آبل على عمليات الشراء الخارجية:

تُشير مذكرة مايكروسوفت إلى أن رسوم آبل التي تتراوح بين 12 في المئة و 27 في المئة على عمليات الشراء الخارجية تتعارض مع الغرض من المتطلبات الجديدة نظرًا إلى أنها أقل بقليل فقط مما تطالب آبل المطورين بدفعه مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.

ميتا تُشارك في المعركة:

قررت ميتا الانضمام إلى المعركة، وشرحت كيف تؤثر متطلبات الدفع داخل التطبيق على شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل ميتا، وتزعم أنها تُلحق الضرر بها وبمستخدميها.

تغيير آبل في عام 2022:

تقول ميتا إن آبل قررت في عام 2022 أن تطالبها بدفع رسوم الشراء داخل التطبيق لمنتجها الذي يتيح للمعلنين تعزيز المنشورات داخل التطبيقات للوصول إلى مستخدمين إضافيين.

موقف ميتا:

ترى ميتا أن هذا التغيير يزيد تكاليف استخدام الميزة، وهو ما لن يحصل إذا تمكنت ميتا من توجيه المستخدمين إلى خياراتها للدفع.

رد آبل:

تدعي آبل أنها امتثلت بالكامل للأمر الزجري وأن متطلبات روابط الدفع الخارجية ضرورية لحماية خصوصية المستخدم وأمانه، والحفاظ على سلامة النظام البيئي للشركة، وتجنب إرباك المستخدم، وتمكين مراجعة تطبيقات المطورين.

وتُواجه آبل اتهامات من مايكروسوفت وميتا بالتحايل وخرق أوامر قضائية، وتُشير هذه الاتهامات إلى أن متطلبات الدفع داخل التطبيق قد تُلحق الضرر بالمطورين والمستخدمين على حدٍّ سواء.

ستبقى الأنظار مُتجهة إلى القاضية روجرز لمعرفة كيف ستتعامل مع هذه الاتهامات الجديدة ضد آبل.
 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech