أبل تعلق قياس تأكسج الدم في ساعاتها لتجنب الحجب.

أبل تعلق قياس تأكسج الدم في ساعاتها لتجنب الحجب.

قرار استباقي من ابل بتعليق ميزة قياس تأكسج الدم التي سبب لها ولساعتها المشاكل حتى تتجنب وقف الساعتان 

 

أصدرت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية قرارًا بشأن إعادة التصميم المقترحة من قبل شركة آبل لساعاتها الذكية، بهدف التحقق مما إذا كانت هذه الإعادة تكفي لتجنب انتهاك براءات اختراع تكنولوجيا المراقبة الطبية ماسيمو، والتي تتعلق بمستشعر الأكسجين في الدم. 

وفي نتيجة التقييم، قررت الهيئة أن إعادة التصميم تقع خارج نطاق اختصاص لجنة التجارة الدولية.

يهدف هذا التعديل إلى إزالة ميزات قياس التأكسج من الساعات الذكية الجديدة التي ستتم بيعها، ولن تحتوي هذه الأجهزة بعد الآن على ميزات قياس نسبة الأكسجين في الدم، ويجدر بالذكر أن هذا القرار سيكون ساري المفعول في الولايات المتحدة فقط.

ووفقًا لتقييم هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، فإن الساعات الذكية الجديدة لا تنتهك براءات اختراع ماسيمو طالما أنها لا تحتوي على ميزات قياس نسبة الأكسجين في الدم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار لن يؤثر على الملاك الحاليين للساعات الذكية التي تحتوي على ميزات قياس التأكسج، و سيظلون قادرين على الاستفادة من هذه الميزات كالمعتاد. ساعات أبل تواجه الحظر من جديد 

تمكنت الشركة المصنعة لهواتف آيفون من الاستفادة من إعادة التصميم المقترحة لتفادي منع استيراد النماذج الحديثة من ساعاتها الذكية، الذي نتج عن نزاع حول انتهاك براءات الاختراع.

يشمل هذا الحظر، الذي صدر عن لجنة التجارة الدولية الأمريكية، ساعات Apple Watch Ultra 2 و Apple Watch Series 9، ودخل حيز التنفيذ في 26 ديسمبر.

تمكنت آبل من إيقاف المنع مؤقتًا بعد إقناعها محكمة الاستئناف الأمريكية في اليوم التالي، واستأنفت بيع الساعات بينما تستأنف ضد حكم الاستيراد.

قدمت الشركة أيضًا حججًا لدى المحكمة، مؤكدة أن إعادة التصميم المقترحة ستجعل دعاوى انتهاك براءات الاختراع التي تدعم انتهاك الساعات لبراءات الاختراع المملوكة لشركة ماسيمو بدون جدوى.

لم تفصح الشركة بشكل علني عن تفاصيل إعادة التصميم، التي قد تتضمن تحديثًا لبرنامج الساعات.

يمكن إلغاء قرار وكالة الجمارك إذا لم توافق عليه لجنة التجارة الدولية.

تتهم ماسيمو آبل بتوظيف موظفيها وسرقة تقنية قياس التأكسج النبضي لاستخدامها في ساعاتها الذكية.

وتعارض آبل هذه الاتهامات وتصف الإجراءات القانونية التي اتخذتها ماسيمو بأنها مناورة لتمهيد الطريق لساعتها الذكية المنافسة.

قامت لجنة التجارة الدولية بمنع واردات آبل ومبيعاتها من ساعاتها الذكية التي تحتوي على تقنية قراءة مستويات الأكسجين في الدم بناءً على ادعاءات انتهاك براءات اختراع ماسيمو.

وأضافت آبل ميزة مقياس التأكسج النبضي إلى ساعاتها الذكية منذ السلسلة Apple Watch Series 6 في عام 2020.

على الرغم من حظر لجنة التجارة الدولية، استأنفت آبل مبيعات ساعاتها الذكية Apple Watch Ultra 2 و Apple Watch Series 9 بعد وقف مؤقت لمدة وجيزة في الولايات المتحدة.

وقامت محكمة الاستئناف الأمريكية بتعليق المنع مؤقتًا، في حين تبحث في مدى قانونية استئناف آبل لقرار لجنة التجارة الدولية.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech