ارتفاع اسعار الجيل القادم من PlayStation و XBOX

ارتفاع اسعار الجيل القادم من PlayStation  و XBOX

ذكر الحساب الشهير Kepler L2  المشهور بتسريباته لما يتعلق باجهزة الترفيه المنزلي ان الجيل الجديد من اجهزة بلايستيشن و اكس بوكس سيشهدان اما تدهورا في الاداء ا ارتفاعا ملحوظا في الاسعار مقارنة بأجهزة الجيل الحالي.

ويبدو الكلام منطقيا خصوصا مع تعليق هيروكي توتوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة سوني، بأن تحقيق أرباح عليا لجهاز PlayStation 5 أصبح أكثر صعوبة.

حيث كان انتاج الاجهزة أقل تكلفة حتى ظهور الجيل الحالي من أجهزة سوني بلايستيشن 5 PlayStation 5  والتي تم فيها زيادة تكلفة القطع المكونة للجهاز، وبالتالي ارتفاع سعر الجهاز الملحوظ والذي سينعكس على الاجيال القادمة من اجهزة الترفيه المنزلي

وأكد Kepler_L2 أيضًا أن الأمور ستزداد سوءًا في المستقبل، إذ ذكر أن تكلفة الترانزستور ظلت ثابتة مع تقنية FinFET ومن المقرر أن ترتفع بالانتقال إلى تقنية GAAFET و CFET المخصصتين لدقة التصنيع الجديدة، مما يشير إلى أن ارتفاع التكاليف أصبح أمرًا واقعًا بالانتقال إلى دقة تصنيع صغرى.

أخيرًا، لا يمكن الجزم نهائيًا بهذه التكهنات، وفي الوقت نفسه لا يمكن التغاضي عنها، فتكلفة إنتاج رقاقة بدقة تصنيع متطورة أصبح مكلفًا للغاية؛ مما يؤدي بالمحصلة إلى ارتفاع تكاليف جهاز الترفيه المنزلي مقارنة بالجيل الحالي.

وبعد أشهر من الآن يفترض أن نرى أولى المعلومات الرسمية حول منصة الجيل القادم من أجهزة الترفيه المنزلي.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech