انخفاض مبيعات اجهزة التلفاز عالميا

انخفاض مبيعات اجهزة التلفاز عالميا

شهد عام 2023 انخفاض لمبيعات اجهزة التلفاز حول العالم اجمع بنسبة بلغت 1.6% مما يجعله اكبر انخفاض في مبيعات اجهزة التلفاز منذ عقد من الزمان.

يعتبر السبب الاساسي لانخفاض مبيعات اجهزة التلفاز حول العالم هو تغير سلوك المستهلك وتفضيلاته الشخصية فأصبح العديد من المستخدمين يميلون لمشاهدة المحتوى عبر هواتفهم الذكية او الاجهزة اللوحية او الحواسيب المحمولة بدلا من استخدام شاشات التلفاز التقليدية وقد يزال البعض يفضلون مشاهدة المحتوى عبر شاشات التلفاز التقليدية وهو من محبي التكنولوجيا الذين يفضلون رؤية المحتوى المفضل لهم بجودة عالية مثل 8K والتي تعتبر متاحة فقط عبر شاشات التلفاز التقليدية.

وشهدت مبيعات شاشات التلفاز انخفاضًا ملحوظًا على أساس سنوي في مناطق عديدة، إذ انخفضت المبيعات في آسيا والمحيط الهادئ بنسبة قدرها 0.2%، وفي الصين بنسبة قدرها 8.4%، وشهدت أوروبا الغربية انخفاضًا سنويًا بنسبة قدرها 11.5%، وانخفضت المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة قدرها 3.0%، في حين ارتفعت المبيعات بنسب متفاوتة في مناطق أخرى مثل أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية.

كما ازداد التراجع في سوق أجهزة التلفاز داخل الصين في النصف الثاني من عام 2023، ووصلت نسبة التراجع بنهاية العام إلى 20%، وانخفض حجم السوق السنوي إلى أدنى مستوى له في عشر سنوات.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech