بعد دعاوى الإحتيال "تيرافوم" يطلب الحماية من الإفلاس

بعد دعاوى الإحتيال "تيرافوم" يطلب الحماية من الإفلاس

استنادا للفصل الحادي عشر من القانون الأمريكي، قدمت شركة Terraform Labs ، المتخصصة بالأصول الرقمية طلبا للحماية من الإفلاس.

والجدير بالذكر أن مؤسس الشركة دو كوون مطلوب القبض عليه في كلا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2022، وذلك بعد انهيار عملته المشفرة المعروفة باسم " تيرا دولار" ورمز "لونا"، حيث نتج عن ذلك إهدار حوالي 40 مليار دولار مما أدى الى انهيار سوق العملات المشفرة وخسارته نحو ترليوني دولار أمريكي كاشفة بذلك عن مخاطر عميقة في سوق الأصول الرقمية.

 

الجدير بالذكر أنه تم إيداع "دو كوون" بالحجز في مونتينيغرو على خلفية استخدامه جواز سفر مزور حيث صرح محاميه أنه قد يتم تسليمه الى الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مارس المقبل ليواجه بذلك اتهاما بتخطيط وتدبير عمليات احتيال.

 

وتم توجيه الاتهامات إلى " دو كوون" بصفته مساهما بنسبة 92% بشركة تيرافوم لابس، مع امتلاك رجل أعمال كوري جنوبي يعرف باسم "دانيال شين" لبقية الأسهم.

 

وصرح "كريس أماني"، الرئيس التنفيذي لشركة "تيرافورم لابس" في بيان: "أظهر مجتمع (تيرا) ونظامها البيئي مرونة غير مسبوقة في مواجهة الأزمات، وهذا الإجراء ضروري للسماح لنا بأن نواصل العمل على تحقيق أهدافنا الجماعية ونحن نواجه التحديات القانونية التي ماتزال عالقة".

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech