تصدر سولانا قائمة البلوكشين في تقرير كوين جيكو

تصدر سولانا قائمة البلوكشين في تقرير كوين جيكو

تتصدر سولانا المشهد كأفضل بلوكتشين للعام الحالي، حيث حظيت بأكبر اهتمام من مستثمري الكريبتو حول العالم، مستحوذة على حوالي نصف النقاشات المتعلقة بالبلوكتشين.

ساهمت إعادة اختبار سعر عملة SOL لأعلى مستوياتها عام 2021 في تعزيز هيمنتها، مدعومة بعوامل داعمة قوية مثل الأداء القوي لعملات مشاريع كريبتو بارزة مثل PYTH و Dogwifhat (WIF) ونجاح عملات الميم مثل بونك (Bonk-BONK) و WIF.

وتشير إحصائيات CoinGecko إلى احتلال إيثيريوم المرتبة الثانية بنسبة 12.73% من المشاركات العالمية، بينما حلت بينانس (BNB Chain) في المرتبة الثالثة بنسبة 5.38%.

وتحتل سولانا المركز الثاني في قائمة أعلى العملات البديلة من حيث الأصول المودعة على هيئة مشتقات مالية، مما يدل على الطلب الكبير عليها من قبل المؤسسات الاستثمارية وكبار المتعاملين.

وشهدت سولانا نموًا هائلًا خلال الأشهر الأخيرة، لتصبح منصة مفضلة لإصدار الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) وعملات الميم.

وازدهر تطوير نظام سولانا التقني خلال عام 2023، مع تحسين الأدوات المتاحة وتعزيز تجربة المطوّرين وتوسيع قاعدة لغات البرمجة المتاحة، حيث يبلغ عدد المطوّرين ممّن يستخدمون نظامها التقنيّ حالياً أكثرَ من 2500 مستخدم نشطٍ شهرياً.

وتزايد النشاط الاستثماري بشكلٍ لافتٍ قبيل انطلاقة السوق الصاعدة المرتقبة، ونمت شبكة معاملات سولانا بشكلٍ كبيرٍ وسط الارتفاع المُبهر لأحجام تداولها عبر منصّات التداول اللامركزية (DEXs).

وأشارت منصة DefiLlama لارتفاع أحجام تداول نظم التمويل اللامركزي (DeFi) على سولانا، لا سيّما خلال الفترة الممتدة بين 3 و6 مارس الماضي.

وقام المستثمرون بحجز كمياتٍ كبيرة من عملة SOL في عقود الرهن بقيمةٍ إجماليةٍ فاقت 42 مليار دولار.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech