تقنية لتسريع شحن السيارات الكهربائية من فولفو

تقنية لتسريع شحن السيارات الكهربائية من فولفو

نجحت شركة فولفو في ابتكار تقنية جديدة لشحن بطاريات سياراتها الكهربائية في زمن أقل بحوالي 15% الى 30% عن زمن شحن البطاريات الحالي، فعلى سبيل المثال اذا كان شحن البطارية الكهربائية يستغرق 30 دقيقة فيمكن باستخدام التقنية الجديدة لتقليل زمن شحن البطاريات ان يستغرق شحن البطارية حوالي 21 دقيقة فقط، والجدير بالذكر ان التقنية الجديدة في الأساس هي عبارة عن برنامج كمبيوتر بدون اي تغيير في تصنيع او محتوى البطاريات الكهربائية نفسها.

شركة بيرث تيكنولوجيز البريطانية هي الشركة المطورة لهذه التقنية والتي على الرغم من عدم دخولها حيز الانتاج الكمي الا ان الشركة أكدت صلاحية التقنية على نطاق واسع.

كما حرصت شركة فولفو على الاستثمار في شركة بيؤث تكنولوجيز.

وتقول فولفو إن تحسينات زمن إعادة الشحن ستستمر طوال دورة حياة البطارية دون أن تؤثر على سلامتها، ولم  تكشف الشركة عن الطرز المستقبلية التي سيتم تزويدها بالتقنية الجديدة، وقالت إنها ستستخدمها في الجيل القادم من السيارات وتتوافق مع المعدات التي تطورها لها.

وقد لا يشمل ذلك السيارات الكهربائية الموجودة حالياً مثل فولفو إي.إكي 30 وإي.إكس90 والمنتظر طرحهما في وقت لاحق من العام الحالي، في حين من المحتمل تعديل الطرز المستقبلية لتتوافق مع التكنولوجيا الجديدة.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech