تيك توك تستخدم الذكاء الاصطناعي لتصنيف المحتوى المولد

تيك توك تستخدم الذكاء الاصطناعي لتصنيف المحتوى المولد

أعلنت منصة تيك توك مؤخرًا عن بدء عملية تصنيف المحتوى الخارجي المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز الشفافية وتحسين تجربة المستخدمين.

ومع هذا التغيير الجديد، ستقوم المنصة بتلقائياً تصنيف المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة خدمات مثل DALL-E 3 من OpenAI بتصنيف "مولد بالذكاء الاصطناعي" لإبلاغ المشاهدين.

 

تقوم تيك توك بتحديد تصنيف المحتوى المولد عن طريق استخدام بيانات اعتماد المحتوى، وهي تقنية تطبقها من خلال التحالف المسمى C2PA الذي أسسته كل من مايكروسوفت وأدوبي.

وترفق هذه البيانات بوصف محدد للمحتوى يمكن لتيك توك استخدامها لتحديد المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي وتصنيفه.

 

هذه الخطوة تأتي في إطار التزام تيك توك بالشفافية ومكافحة الاستخدام الخادع للذكاء الاصطناعي، حيث تدعو المنصة المبدعين إلى الكشف عند نشر محتوى مولد بالذكاء الاصطناعي.

كما تهدف تيك توك من خلال هذا التغيير إلى تسهيل استكشاف المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة، مع الحرص على منع المحتوى الضار أو المضلل.

 

ومن المقرر أن تبدأ تيك توك بتطبيق هذا التغيير على مستوى العالم في الأسابيع المقبلة، حيث ستقوم بتصنيف المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي تلقائيًا، مما يعزز الشفافية ويسهل على المستخدمين تمييز هذا النوع من المحتوى.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم تيك توك بربط بيانات اعتماد المحتوى بالمحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي من خلال تأثيرات المنصة للذكاء الاصطناعي، وتشجع المنصة الصينية على تصنيف محتوى الذكاء الاصطناعي عبر خدمتها وتسعى إلى مساعدة المستخدمين في ضمان تصنيف المحتوى المولد بشكل صحيح.

 

وتجدر الإشارة إلى أن تيك توك تلتزم بسياسات تحظر بشدة المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي المضلل، وتسعى لمكافحة استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل خادع في الانتخابات، مما يبرز التزامها بتعزيز بيئة على المنصة تتسم بالشفافية والنزاهة.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech