جاكوار تخطط لإيقاف إنتاج السيارات بالوقود بحلول عام 2025

جاكوار تخطط لإيقاف إنتاج السيارات بالوقود بحلول عام 2025

أعلنت شركة صناعة السيارات البريطانية الفاخرة جاكوار عن خطتها لتحولها إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2025، حيث ستتخلص من تشكيلتها الحالية وتتجه نحو السيارات الكهربائية ذات السعر المرتفع.

 

تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية الشركة للبدء من جديد، مما يعني وقف إنتاج السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود في وقت لاحق من هذا العام.

 

وتشمل السيارات التي تعرضها جاكوار حاليًا للبيع 5 نماذج، ومن المتوقع أن ينتهي إنتاجها في يونيو، ومن ثم ستتوفر ببيعها لفترة أطول بعد الإنتاج لضمان استمرارية العرض للمستهلكين.

 

تخطط جاكوار لإطلاق جيل جديد من السيارات الكهربائية ذات البطارية العالية الأداء في عام 2025، وتنوي تنفيذ هذا التحول بطريقة استراتيجية من خلال تخزين المركبات الحالية وتوفير الإمدادات للتجار.

 

وصرح جو إبرهارت، الرئيس والمدير التنفيذي لجاكوار في أمريكا الشمالية، بأن الشركة تخطط للتحول بشكل سلس وتأمين مراحل التسليم بشكل جيد.

 

وأضاف إبرهارت أن الشركة تعمل على تطوير ثلاث نماذج جديدة معتمدة على منصة JEA القادمة، حيث تستهدف سيارة GT الكهربائية الفاخرة كأولى هذه النماذج.

 

وتعد سيارة GT الكهربائية بأدائها العالي والقوة الهائلة، حيث يصل زمن تسارعها من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال أقل من أربع ثوانٍ، وتتمتع بمدى يصل إلى 700 كم بشحنة واحدة.

 

وتعتزم جاكوار كشف النقاب عن هذه السيارة الجديدة قبل نهاية العام الحالي، مع بدء عمليات التسليم في عام 2025.

 

وتأتي هذه الخطوات لتؤكد مكانة جاكوار في عالم السيارات الكهربائية الفاخرة، حيث تنافس سيارات مثل بورش تايكان وأودي e-tron GT.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech