خطوة نحو المستقبل: تسلا تبدأ إنتاج بطاقة التدريب الجديدة للذكاء الاصطناعي

خطوة نحو المستقبل: تسلا تبدأ إنتاج بطاقة التدريب الجديدة للذكاء الاصطناعي

تم إنتاج الجيل القادم من بلاط تدريب الذكاء الاصطناعي Dojo لشركة Tesla، وفقًا لمورد الشركة تايوان للتصنيع الشبه موصلات المحدودة (TSMC).

لقد قامت تسلا بالاستثمار بشكل كبير في قوة حسابية تدريب الذكاء الاصطناعي عبر شراء أجهزة NVIDIA وبناء نفسها ضمن برنامج Dojo الخاص بها.

دخل الجيل الأول من منصة حوسبة Dojo في التشغيل صيف العام الماضي.

بعد ذلك بوقت قصير، تم الإبلاغ عن توسيع شراكة تسلا مع TSMC، وهي شركة نصبها كبيرة تصنع شريحة Dojo للشركة الصانعة للسيارات.

 

أكدت TSMC الآن أن شريحة Dojo الجيل القادم من تسلا دخلت إلى مرحلة الإنتاج، وأنهم يعملون على تقنية يمكن أن توفر قدرة أكبر بكثير لـ Dojo في عام 2027 (عبر IEEE Spectrum):

في ندوة TSMC التكنولوجية الشمالية الأمريكية يوم الأربعاء، قدمت الشركة تفاصيل حول خارطة طريق تقنية الشرائح النصف موصلة وتكنولوجيا التعبئة والتغليف.

بينما الأولى مهمة للحفاظ على الجزء التقليدي من قانون مور للنمو، فإن الأخيرة يمكن أن تسرع من اتجاه نحو المعالجات المصنوعة من مزيد ومزيد من السيليكون، مما يؤدي بسرعة إلى أنظمة بحجم لوح سيليكون كامل.

ويقول TSMC إن مثل هذا النظام، والذي هو بلاط التدريب الجيل القادم لـ Tesla Dojo، يتم إنتاجه بالفعل.

وفي عام 2027، تخطط المصنعة لتقديم تقنية لأنظمة بحجم الوافر الأكثر تعقيداً من تلك التي تقدمها تسلا والتي يمكن أن توفر 40 مرة أكثر من قدرة الحساب اليومية.

من المحتمل أن يتم استخدام هذا البلاط الجديد لمجموعة Dojo المخططة لتسلا بقيمة 500 مليون دولار في نيويورك.

بشكل منفصل، تقوم تسلا ببناء مركز بيانات جديد بقدرة 100 ميجاوات لتدريب الذكاء الاصطناعي للقيادة الذاتية في جيجا فاكتوري تكساس، ولكن قيل لنا إن هذا النظام سيستخدم أجهزة NVIDIA.

لم تكن برنامج Dojo لتسلا دومًا مستقرًا.

فنحن مازلنا ننظر.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech