دبي تستضيف قمة التكنولوجيا المالية: نقاشات حول التحول الرقمي ومستقبل القطاع

دبي تستضيف قمة التكنولوجيا المالية: نقاشات حول التحول الرقمي ومستقبل القطاع

"ستستضيف النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية، المعروفة بـ "Dubai FinTech Summit"، والتي ستُعقد في مدينة جميرا بدبي يومي 6 و7 مايو المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، رئيس مركز دبي المالي العالمي.

تُعتبر هذه القمة فرصة لاستعراض آخر الابتكارات والتحديات التي يواجهها قطاع التكنولوجيا المالية، وعرض ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا السياق.

 

من المتوقع أن تجمع القمة، التي ينظمها مركز دبي المالي العالمي، أكثر من 8000 من صنّاع القرار و300 من قادة الفكر وأكثر من 200 جهة عارضة.

يشهد قطاع التكنولوجيا المالية العالمي نموًا سريعًا، ومن المتوقع أن تبلغ قيمته 608 مليارات دولار عالميًا بحلول عام 2029، مع توقعات بنمو مستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

تهدف قمة دبي للتكنولوجيا المالية إلى توفير منصة للتواصل والاستفادة من سوق التكنولوجيا المالية الناشئة في المنطقة وخارجها، حيث تُعتبر دبي موطنًا لأكثر من 60% من شركات التكنولوجيا المالية في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

تتنوع فعاليات القمة لتشمل النهائي لكأس العالم للتكنولوجيا المالية، حيث سيُعلن أسماء الفائزين الذين سينالون استثمارًا تصل قيمته إلى مليون دولار أمريكي.

يُشارك في القمة عدد كبير من الحكام والمسؤولين في المؤسسات المالية، بالإضافة إلى رواد القطاع المالي العالميين، وتتضمن الجلسات المختلفة مناقشة مواضيع تهدف إلى تعزيز الابتكار والنمو والشمولية في القطاع المالي على مستوى العالم."

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech