سامسونج تتعاون مع هيونداي وكيا لربط تطبيق SmartThings بالسيارات الكهربائية

سامسونج تتعاون مع هيونداي وكيا لربط تطبيق SmartThings بالسيارات الكهربائية

أعلنت شركة سامسونج عن تعاونها مع شركتي هيونداي وكيا لربط تطبيق SmartThings الخاص بها بالسيارات الكهربائية التي تنتجها الشركتان.

ووفقًا للاتفاق المبرم، ستعمل الشركات على تطوير خدمات “من السيارة إلى المنزل” و”من المنزل إلى السيارة” بالإضافة إلى مزايا إدارة الطاقة المنزلية.

وستتيح خدمات “من السيارة إلى المنزل” و”من المنزل إلى السيارة” للمستخدمين التحكم في منتجات المنزل الذكي من سياراتهم، وكذلك إدارة مختلف مزايا السيارات الكهربائية من المنزل.

على سبيل المثال، يمكن إنشاء النظام الصباحي لفتح ستائر المنزل الذكي وتشغيل الأضواء عندما يرن المنبه في الصباح على هاتف جالاكسي، كما يمكن ضبط روتين “الوصول إلى المنزل” لبدء تشغيل مكيف الهواء في المنزل إلى درجة الحرارة المطلوبة عندما تقترب السيارة من الوصول إلى المنزل، وغيرها.

وتتيح ميزة إدارة الطاقة المنزلية في تطبيق سامسونج SmartThings للمستخدمين مراقبة استهلاك الطاقة للأجهزة المتصلة في منازلهم، كما ستُعرض الطاقة المستهلكة في أثناء شحن السيارة الكهربائية أيضًا، ويمكن للمستخدمين اختيار الوقت الأمثل لشحن سياراتهم الكهربائية مع الأخذ في الاعتبار عدة عوامل كاختلاف سعر الكهرباء المستهلكة حسب الوقت في اليوم، وانبعاثات الكربون، وعوامل أخرى.

يمثل هذا التعاون خطوة مهمة في مجال السيارات الذكية، إذ سيسمح للمستخدمين بربط سياراتهم الكهربائية بمنازلهم الذكية، مما سيوفر لهم تجربة أكثر راحة وكفاءة.

وتعتبر هذه الخطوة أيضًا خطوة مهمة لشركة سامسونج، إذ تتيح لها تعزيز مكانتها في مجال السيارات الذكية، كما أنها ستساعدها على جذب المزيد من المستخدمين إلى تطبيق SmartThings.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech