سبوتيفاي تهاجم أبل بشراسة

سبوتيفاي تهاجم أبل بشراسة

سبوتيفاي" تنتقد قرارات أبل حول رسوم المطورين وتصفها بـ"الابتزاز"

 

أصدرت شركة بث الموسيقى "سبوتيفاي" بيانًا حادًا للرد على قواعد قانون الأسواق الرقمية الجديدة التي أعلنت عنها شركة أبل.

ووصفت "سبوتيفاي" الرسوم الجديدة المفروضة على المطورين بأنها "ابتزاز"، واعتبرت خطة الامتثال الجديدة التي قدمتها أبل بأنها "مهزلة كاملة وشاملة".

 

وكانت أبل قد أعلنت في وقت سابق عن تغييرات تتوافق مع نصوص قانون الاتحاد الأوروبي، حيث ستحصل مطوري التطبيقات في الاتحاد الأوروبي على عمولات مخفضة.

ومع ذلك، فإن فرض رسوم التكنولوجيا الأساسية الجديدة التي تفرض على المطورين دفع مبلغ محدد لكل تثبيت يزيد عن عتبة معينة سنويًا، بغض النظر عن قناة التوزيع، تلقت انتقادات حادة من "سبوتيفاي".

كما تُفرض رسوم معالجة دفع بنسبة 3% عند استخدام المطورين لمدفوعات أبل داخل التطبيق بدلاً من مدفوعاتهم الخاصة.

 

حيث انضمت سبوتيفاي إلى Epic Games في انتقادات شركة أبل

 

أدان الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، تيم سويني، خطة أبل، والتي أثارت مخاوف حول مكافحة الاحتكار، وصفها بأنها "حالة امتثال ضارة" ومليئة بـ"الرسوم غير المرغوب فيها".

والآن، تنضم شركة سبوتيفاي إلى هذه الانتقادات في منشورات على منصة إكس.

 

في سلسلة من المدونات والتصريحات، شارك الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي، دانييل إيك، رأيه حول قانون الأسواق الرقمية الجديد الذي أعلنته أبل.

ووصف إيك الإعلان بأنه "غامض ومضلل في أحسن الأحوال"، وقال إنه يشكل "مستوى متدني جديد" من أبل.

 

"رسوم أعلى"

 

في تصريحه، أكد دانييل إيك، الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي، أن حلاً أبل هو "درس متميز في التشويه"، حيث يفرض على مطوري التطبيقات الاختيار بين الالتزام بالشروط الحالية أو التحول إلى نموذج جديد، الذي قد يظهر جاذبية في البداية ولكنه في النهاية قد يترتب عليه رسوم أعلى.

 

وأشار إيك إلى أن التطبيقات الكبيرة التي تضم عشرات أو مئات الملايين من مستخدمي الاتحاد الأوروبي ستواجه الآن ضريبة جديدة على كل تنزيل وتحديث سنويًا، مما قد يؤثر على تطبيقات كبيرة مثل واتس آب ودولينغو وبينتريست، بالإضافة إلى سبوتيفاي.

 

وفي ختام تصريحه، حث إيك المشرعين على فهم تأثير قرارات أبل ودعمها، وعدم ترك العمل الذي قاموا به على مر السنين يذهب هباءً.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech