سوني تحول الألعاب الالكترونية لحقيقة ، سيارة كهربائية يمكن قيادتها بذراع بلايستيشن 5

سوني تحول الألعاب الالكترونية لحقيقة ، سيارة كهربائية يمكن قيادتها بذراع بلايستيشن 5

أعلن العملاق الياباني سوني اقتحامه لأسواق السيارات الكهربائية من خلال اطلاقها أول سيارة كهربائية ذكية والتى اطلقت عليها اسم AFEELA، والمتوقع وصولها للاسواق عام 2026 .

وجاء الاعلان عن السيارة بالتقني السنوي لالكترونيات المستهلكين CES 2024  والذي عقد في ولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الامريكية ، حيث وقف نائب مدير الشركة لقطاع تطوير السيارات الذكية ممسكا بذراع تحكم بلايستيشن 5 في يده واستخدمها في توجيه النموذج التجريبي للسيارة

والجدير بالذكر ان العملاق الياباني سوني تعاون مع شركتي كوالكوم وهوندا في تصميم سيارتها الكهربائية الذكية الأولى

وتقدم السيارة، أداء فائقاً بقوة 536 حصاناً اعتماداً على قوة محرك مزدوج، وقدرة فائقة على السرعة من وضع الثبات تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 5 ثوان، وتحديداً 4.8 ثانية.

ولم تكشف الشركة تفاصيل بشأن السعر، أو البطارية، لكن من المتوقع أن يتم تحديد ذلك خلال العامين المقبل قبل إطلاقها رسمياً إلى الأسواق.

وتم تصميم السيارة لتعبر عن الرفاهية والترفيه من حيث  التصميم الداخلي للسيارة، سواء على مستوى انتشار الشاشات الممتدة في منصة القيادة أو للركاب، كما استعرضت قدرتها على تقديم مستوى ترفيهي مميز، اعتماداً على خبرتها الطويلة في إنتاج المحتوى.

ووعدت الشركة، بتقديم تجربة ألعاب تضاهي تجربة اللاعبين مع "بلايستيشن 5".

وأشارت الشركة، إلى أنها طورت نظام تشغيل سيارتها الجديدة ليمكن تزويده بمزايا وتحديثات عبر الأثير Over the Air Updates، إلى جانب إمكانية تخزين تفضيلات أكثر من مستخدم للقيادة، من حيث أوضاع القيادة، وضبط الحرارة، والإضاءة، ووضع كرسي وعجلة القيادة.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech