كنزة لايلي: تتوج ملكة جمال الذكاء الاصطناعي في حدث تاريخي!

كنزة لايلي: تتوج ملكة جمال الذكاء الاصطناعي في حدث تاريخي!

في حدث فريد من نوعه، توجت "كنزة لايلي"، الشخصية المغربية الافتراضية، بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي في مسابقة "Fanvue World AI Creator Awards".

وتمكنت كنزة، التي تسعى منشئتها إلى تمكين المرأة، من التغلب على منافسة قوية من 1500 متسابقة أخرى تم إنشاؤهن بواسطة الكمبيوتر، لتفوز بجائزة مالية قيمتها 13000 دولار.

أثارت كنزة إعجاب لجنة التحكيم بالتكنولوجيا المتطورة التي تقف وراءها، بالإضافة إلى "شخصيتها" الجذابة وواقعيتها.

وشهدت المسابقة، التي تعد أول مسابقة ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم، الكشف عن قائمة مختصرة ضمت 10 سيدات تم إنشاؤهن بواسطة الكمبيوتر، ركزت على "صناعة المؤثرين في الذكاء الاصطناعي".

وتم تقييم المشاركات على أساس مظهرهن الواقعي وبراعتهن التكنولوجية، بما في ذلك القدرة على إنشاء وجوه متسقة وواقعية، والتفاعل بسلاسة مع المستخدمين، وتقديم محتوى إبداعي وجذاب.

وحصلت "لالينا" التي يتابعها على إنستغرام 93000 شخص على المركز الثاني، بينما حلت "أوليفيا سي" المؤثرة في مجال السفر بالذكاء الاصطناعي في المركز الثالث.

وعلقت صوفيا نوفاليس، أحد الحكام وعضو الفريق وراء مؤثرة الذكاء الاصطناعي "أيتانا لوبز"، قائلة: "ركزنا بشكل كبير على التكنولوجيا التي تقف وراء المتسابقات، وتقييم قدرتهن على تحقيق وجوه واقعية ونتائج سلسة عند التفاعل مع المستخدمين".

وتُعد "كنزة لايلي" نموذجًا فريدًا يمزج بين الواقع والافتراضي، حيث تم تصميمها لتكون بمثابة سفيرة للثقافة المغربية وتعزيز صورة المرأة العربية في عالم التكنولوجيا.

وتسعى "كنزة" من خلال محتواها على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إلهام الفتيات العربيات وتشجيعهن على دخول مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والمساهمة في بناء مستقبل أفضل.

ويُعد فوز "كنزة" بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي إنجازًا هامًا يُسلط الضوء على إمكانيات الذكاء الاصطناعي في مجالات جديدة، مثل صناعة المؤثرين.

ويفتح هذا المجال الباب أمام آفاق واسعة للتواصل والتفاعل بين البشر والذكاء الاصطناعي، ويشكل علامة فارقة في مسيرة تطور التكنولوجيا وتأثيرها على مختلف جوانب حياتنا.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech