متصفح Safari من أبل يستعد لدمج التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هذا العام

متصفح Safari من أبل يستعد لدمج التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هذا العام

وفقًا لتقرير جديد، من المتوقع أن يتم تجهيز الإصدار التالي من متصفح Safari بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وسيتم إطلاقه مع نظام iOS 18، مما يشير إلى أنه قد يتم تقديمه في مؤتمر مطوري آبل العالمي في يونيو.

ميزة البحث الذكي ستضاف إلى متصفح Safari، حيث ستستخدم التقنيات الذكية المتوفرة في الجهاز لتحديد المواضيع والكلمات الرئيسية داخل صفحة الويب التي يتم البحث عنها، لتلخيص محتواها للمستخدم.

سيقوم نموذج اللغة الكبير لشركة آبل بتحديد الجمل والكلمات الرئيسية في النص الموجود في الصفحة، وسيتم التعرف على العبارات المكررة كموضوعات رئيسية ،ميزة Web Eraser ستسمح للمستخدم بإزالة أجزاء محددة من صفحات الويب، مثل الإعلانات أو الصور أو النص، أو حتى أقسام الصفحة بأكملها، وستتم هذه العملية بسهولة نسبية.

عملية المحو ستظل سارية عبر الجلسات، حيث سيتذكر Safari التغييرات حتى بعد إغلاق العلامة التبويب أو النافذة الأصلية.

عند زيارة نفس الصفحة مرة أخرى، سيتم إعلام المستخدم بالتغييرات التي تمت على الصفحة، وسيتم تقديم خيار للتراجع عن التغييرات واستعادة الصفحة إلى حالتها السابقة.

متصفح Safari الجديد سيأتي أيضًا مع واجهة مستخدم محدثة، تتضمن قائمة جديدة للتحكم في الصفحة، مما يسمح للمستخدم بالوصول بسهولة إلى العديد من الخيارات التي كانت منتشرة في واجهة المستخدم بالإضافة إلى البحث الذكي وميزة محو محتوى الويب، سيتضمن Safari الجديد خيارات أخرى مثل التكبير/التصغير وعناصر التحكم في الخصوصية وخيارات حظر المحتوى والبحث داخل الصفحة ووضع القارئ واختصارات الامتداد.

في العام المقبل، ستقوم آبل بدمج ميزة البحث المرئي القوي في متصفحها، مما سيتيح للمستخدم الحصول على معلومات حول المنتجات الاستهلاكية عند تصفح الصور.

على الرغم من أن كل هذه الميزات تحت التطوير، يجب أن يُلاحظ أن آبل قد تقوم بتأخير إطلاقها أو إلغاء بعضها تمامًا، كما حدث في السابق.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech