مشاريع الطيران تستقطب استثمارات ضخمة في 'مدن' السعودية

مشاريع الطيران تستقطب استثمارات ضخمة في 'مدن' السعودية

نجحت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) في جذب استثمارات جديدة بقيمة 130 مليون ريال سعودي لتوطين صناعات الطائرات العسكرية والطائرات المسيرة وتقديم خدمات صيانة وعمرة السفن.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود "مدن" لتعزيز مجالات الاستثمار في المدن الصناعية بالشراكة مع كبرى الشركات المحلية والعالمية، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

عقود تخصيص مصانع متقدمة

وقّعت "مدن" عقديّ تخصيص مصنعين جاهزين بمساحة إجمالية 1400 متر مربع واستثمارات 100 مليون ريال لصناعة الطائرات العسكرية وقطع غيارها، والطائرات المسيرة.

كما تمّ تخصيص أرض لوجستية بمساحة 3 آلاف متر مربع واستثمارات 30 مليون ريال لإصلاح وصيانة السفن وعمرة السفن والزوارق والقوارب العسكرية، بالإضافة إلى إصلاح وصيانة قطع غيار المركبات والطائرات والسفن العسكرية، وأجهزة تنقية المياه، ومحركات السفن والقطارات، والصمامات.

مشاركة بارزة في معرض الدفاع العالمي

شاركت "مدن" بجناح في معرض الدفاع العالمي 2024 الذي عقد في الرياض، حيث مثّلت القطاع الصناعي وسلّطت الضوء على الفرص النوعية وممكنات ومحفزات الهيئة لتمكين الصناعات العسكرية.

رؤية "مدن" لقطاع صناعي متطور

تستهدف "مدن" أن تكون الوجهة المثالية والشريك الأول للمنظومة الصناعية من خلال توفير الفرص الاستثمارية، وإتاحة قاعدة من مصنعي ومقدمي الخدمات، وتأهيل القدرات البشرية الاحترافية.

مزايا استثمارية متميزة

تقدم "مدن" حزمة مزايا استثمارية في مدنها الصناعية، تشمل:

  • انتشار جغرافي جاذب للاستثمار بوجود 36 مدينة صناعية حول المملكة.
  • سهولة ممارسة الأعمال بدعم من الثروات المعدنية، ووفرة الأيدي العاملة، وشبكة الموردين.
  • بنية تحتية متطورة وحلول لوجستية متقدمة.

الهدف: اقتصاد صناعي تنافسي ومستدام

تسعى "مدن" من خلال هذه الاستثمارات إلى تعزيز القاعدة الإنتاجية للصناعات العسكرية، وتحقيق اقتصاد صناعي تنافسي ومستدام يُسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech