ملخص مؤتمر سامسونج Galaxy Unpacked

ملخص مؤتمر سامسونج Galaxy Unpacked

كشفت شركة سامسونج أمس عن سلسلة هواتف Galaxy S24 الرائدة، والتي تتميز بمزايا ذكاء اصطناعي جديدة تجعلها أكثر قدرة على التواصل والإبداع وسهولة الاستخدام.

المساعد الذكي Galaxy AI

أهم ما يميز هواتف Galaxy S24 هو المساعد الذكي Galaxy AI، الذي يمزج بين الذكاء الاصطناعي الموجود في الهواتف، والذكاء الاصطناعي المستند إلى السحابة.

يوفر Galaxy AI مجموعة من المزايا التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك:

  • اكتشاف اللغة وترجمتها وإنشاء الصور وتحريرها، وتوليد الأكواد البرمجية.

تعاونت سامسونج مع جوجل لتشغيل معظم مزايا الذكاء الاصطناعي المستندة إلى السحابة عبر نموذج Gemini الجديد الذي طورته جوجل.

إليك أهم المزايا التي يقدمها Galaxy AI لمستخدمي هواتف Galaxy S24:

  • الترجمة الفورية للمكالمات: تستخدم هذه المزية الذكاء الاصطناعي لإظهار الترجمات الصوتية والنصية لحظيًا أثناء حديثك في المكالمات، مما يجعل عملية الاتصال أكثر طبيعية بين طرفي الاتصال، بغض النظر عن اختلاف اللغة.
  • Note Assist لتنظيم الملاحظات: تتيح هذه المزية للمستخدمين تحرير النصوص وإعادة صياغتها وتلخيصها في تطبيق الملاحظات Samsung Notes، كما تتيح لك الحصول على قوالب معدة سابقًا تلهمك أثناء الكتابة.
  • Circle to Search لبحث أذكى: في السابق، كان الضغط المستمر على زر الصفحة الرئيسية في أجهزة أندرويد يؤدي إلى تشغيل مساعد جوجل الصوتي، أما في هواتف Galaxy S24، فإن الإجراء نفسه يستدعي واجهة، حيث يمكنك رسم دائرة على العنصر المطلوب أو الضغط عليه لإجراء بحث عبر محرك جوجل باستخدام الصور.

هواتف Galaxy S24

كشفت سامسونج عن ثلاثة إصدارات في سلسلة Galaxy S24، هي: Galaxy S24، و Galaxy S24 Plus، وGalaxy S24 Ultra.

  • Galaxy S24 و S24 Plus: يشترك الهاتفان في التصميم والمواصفات الرئيسية، إذ يأتيان بشاشة من نوع LTPO AMOLED تدعم معدل تحديث تكيفي من واحد هرتز إلى 120 هرتزًا، ومعالج Snapdragon 8 Gen 3 أو Exynos 2400، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسات.
  • Galaxy S24 Ultra: يتميز هذا الهاتف بتصميم أكثر متانة من إصدار العام الماضي، وشاشة أكبر من إصدارات S24 و S24 Plus، وكاميرا خلفية رباعية العدسات، وقلم S Pen مدمج.

الخاتم الذكي Galaxy Ring

أكدت سامسونج رسميًا أنها تعمل على تطوير خاتم ذكي يحمل اسم Galaxy Ring، وعرضت له مقطع فيديو تشويقي قصير في نهاية حدث Galaxy Unpacked 2024.

لم تكشف سامسونج أي تفاصيل إضافية بشأن مواصفات الخاتم أو مزاياه أو موعد إطلاقه في الأسواق.

 

تُعد هواتف Galaxy S24 تقدمًا كبيرًا عن إصدارات العام الماضي، خاصةً من حيث مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة التي توفر تجربة استخدام أكثر سهولة وإبداعًا.

ولكن، لا يزال يتعين على سامسونج الكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذه المزايا قبل أن نتمكن من الحكم عليها بشكل نهائي.

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يتميز بمزايا ذكاء اصطناعي جديدة، فإن هواتف Galaxy S24 هي خيار جيد لك.

ولكن، إذا كنت تفضل الانتظار حتى تتوفر المزيد من المعلومات حول هذه المزايا، فيمكنك الانتظار حتى إطلاق الهواتف في الأسواق.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech