هواوي تدخل سباق نظارات الواقع الافتراضي وتنافس أبل

هواوي تدخل سباق نظارات الواقع الافتراضي وتنافس أبل

وفقا لما ذكرته مصادر اعلامية صينية، تعمل شركة هواوي الصينية على تطوير نظارة للواقع الافتراضي تنافس منتج أبل الاخير " أبل فيجن برو".

 

سيحمل المنتج اسم " هواوي فيجن" مع شائعات تؤكد انها ستكون أخف في الوزن من نظيرتها "فيجن برو" من شركة أبل اذ ستزن نظارة هواوي فيجن حوالى 300 جرام فقط مقارنة ب 600 جرام وزن نظارة أبل فيجن برو.

والجدير بالذكر ان من أهم العوامل الملفتة للمستهلك في نظارات الواقع الافتراضي هو الوزن حيث أعرب بعض المستهلكين لنظارة أبل فيجن برو عدم ارتياحهم في استخدام النظارة فيجن برو بسبب ثقل وزنها مما يجعل استخدامها لفترات زمنية طويلة مرهقا وهو ما دفع بعض المستهلكين لاعادتها بعد الشراء.

كما ستأتي النظارة "هواوي فيجن" شاشات من نوع مايكرو اوليد بدقة 4K  كما ستأتي بمعالج من نوع HiSilicon  من انتاج شركة هواوي وتعمل هواوي أيضًا على تطوير نسخة من نظام HarmonyOS للحوسبة المكانية في نظارتها المنتظرة التي يُتوقع طرحها بسعر في حدود 1750 دولارًا أمريكيًا، وهو تقريبًا نصف سعر نظارة آبل فيجن برو.

باختصار، بعد طرح نظارة أبل فيجن برو ظهر العديد من المنافسين على الساحة وأبرزهم نظارة Meta Quest 3  من شركة ميتا ونظارة هواوي ونظارت شركة Meizu  الصينية، مما يتيح العديد من الخيارات للمستخدمين نظير سعر أقل.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech