Logo
نصلك بمستقبل التكنولوجيا

اشترك الآن

لآخر التحديثات

آخر الأخبار

هواوي تسرع طموحاتها في مجال السيارات الذكية

منذ ٩ أشهر
سوالف تك

img

قالت وكالة رويترز إن شركة هواوي الصينية تخطط لبيع حصص في شركة برمجيات ومكونات السيارات الذكية الجديدة لها إلى مستثمرين من بينهم شركة شانجان، مما قد يرفع قيمة الشركة إلى نحو 250 مليار يوان (34.67 مليار دولار).

وأوضحت هواوي أنها ستفصل وحدة أعمال حلول السيارات الذكية البالغة من العمر أربع سنوات إلى شركة جديدة تتلقى التقنيات والموارد الأساسية للوحدة، التي تهدف إلى أن تصبح معادلة لمورد السيارات الألماني بوش في عصر السيارات الكهربائية الذكية.

وقال بيان لشركة شانجان إن شريك السيارات الرئيسي شانجان والأطراف ذات الصلة يمتلكون نسبة 40 في المئة من الشركة الجديدة، دون الكشف عن التفاصيل المالية.

وتدرس شركة شانجان وشركتها الأم المملوكة للدولة China South Industries Group الاستحواذ على نحو 35 في المئة و 5 في المئة على التوالي من الشركة الجديدة، التي قد تقدر قيمتها بما يتراوح بين 200 مليار يوان و 250 مليار يوان.

ويشمل المساهمون المحتملون شركتا صناعة السيارات FAW Group و Dongfeng Motor Group، اللتان تجريان أيضًا محادثات متقدمة مع هواوي من أجل الاستحواذ على نسبة 5 في المئة لكل منهما.

ويرجح أن تظل هواوي خلال السنتين إلى الثلاث سنوات القادمة على الأقل بمنزلة المساهم الفردي الأكبر بنسبة بين 40 في المئة و 50 في المئة.

ولم تنتهي الشركات من مناقشة تفاصيل الصفقات، ولا سيما تقسيم الملكية والتقييم، وهي عرضة للتغيير، وتخضع الصفقة أيضًا لموافقة الجهات التنظيمية.

وتعد هواوي من أبرز الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا، لكنها عانت من أجل تنمية أعمال السيارات الذكية وتحتاج إلى استرداد رأس المال من أجل تغطية الإنفاق على البحث والتطوير.

وقد استثمرت هواوي 3 مليارات دولار في وحدة أعمال حلول السيارات الذكية منذ إنشائها، وزادت عدد فريق البحث والتطوير إلى 7000 شخص.

وتعد أعمال السيارات الذكية بمنزلة الوحدة الوحيدة الخاسرة بين الوحدات الست الرئيسية لشركة هواوي، إذ حققت في النصف الأول من عام 2023 إيرادات بقيمة مليار يوان، وهو جزء صغير من إجمالي إيرادات الشركة البالغة 310 مليارات يوان، حسبما ذكرت في شهر أغسطس هواوي.

ولدى هواوي شراكات مع شركات سيارات أخرى، ومنها Seres Group و Jianghuai Automobile، وكذلك مع شانجان. وتحصل الشركة الجديدة على الأصول والموارد الأخرى المتعلقة بالسيارات من خارج وحدة أعمال حلول السيارات الذكية.

التحليل

تعكس هذه الصفقة سعي هواوي إلى تسريع طموحاتها في مجال السيارات الذكية. وترى الشركة أن هذا القطاع هو أحد أهم القطاعات التي ستنمو في السنوات القادمة، وأنها بحاجة إلى التواجد فيه بقوة من أجل الحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا.

وتعد هذه الصفقة أيضًا خطوة مهمة بالنسبة إلى شركة شانجان، التي تسعى إلى تعزيز قدراتها في مجال السيارات الذكية. وترى الشركة أن التعاون مع هواوي سيساعدها على الوصول إلى تقنيات وحلول متقدمة في هذا المجال.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الصفقة إلى تعزيز المنافسة في مجال السيارات الذكية في الصين، حيث تسعى العديد من الشركات إلى الاستفادة من النمو المتوقع لهذا القطاع.



آخر الأخبار
img
مزايا مخفية في نظام iOS 18 وكيفية الاستفادة منها
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
من القمة إلى الهاوية: إنتل تحت المجهر في ظل التغيرات الكبرى
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
إيقاف خدمة “تيك توك ميوزيك” نهائياً: تفاصيل جديدة عن القرار
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
ميتا تكشف عن نظارات Orion: تجربة جديدة في عالم الواقع المعزز
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
سوق الذكاء الاصطناعي: اتجاه نحو تريليون دولار بحلول 2027
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
تحديث جديد يجعل جوجل إيرث ومابس أكثر واقعية من أي وقت مضى
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
سوني تكشف النقاب عن سلسلة شاشات الألعاب الجديدة: InZone
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
احذر! الذكاء الاصطناعي قد يكون قاتلاً.
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
أبرز الإعلانات من حدث سوني الأخير
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
اكتشاف إماراتي يحل لغز التحكم الدقيق في الإشعاع
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
تعلم اللغات أصبح أسهل: Duolingo يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعزيز تعلمك
منذ يومين
سوالف تك
img
انطلاق سباق الهيدروجين في السعودية: كاوست وتويوتا وعبداللطيف جميل يقودون التحول
منذ يومين
سوالف تك
img
الذكاء الاصطناعي يجعل وركسبيس أكثر ذكاءً وإنتاجية
منذ يومين
سوالف تك
img
جولة في عالم الابتكار: أبرز ما يستعرض في جيتكس 2024
منذ يومين
سوالف تك
img
الشارقة تطلق المرحلة الأولى من مشروع الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة
منذ يومين
سوالف تك
img
Insta360 تطلق كاميرتين ويب جديدتين بتقنية إلغاء الضوضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي
منذ يومين
سوالف تك
النشرة الإلكترونية

ابقى على اطلاع بآخر التحديثات في المواضيع التي تهمك

EmailIcon
2024 @ حقوق الملكية محفوظة لسوالف تِك
SawaliftechLogo