Logo
نصلك بمستقبل التكنولوجيا

اشترك الآن

لآخر التحديثات

آخر الأخبار

جوجل تطيح بسامسونج من عرش الهواتف القابلة للطي: هل انتهى عهد السيادة الكورية؟

منذ شهر واحد
سوالف تك

img

فاجأت شركة جوجل الجميع خلال حدث إطلاق سلسلة Pixel 9 بالكشف عن هاتف Pixel 9 Pro Fold القابل للطي، وهي خطوة جريئة لم يتوقعها الكثيرون. وعلى الرغم من كونها المحاولة الثانية فقط لشركة جوجل في مجال الهواتف القابلة للطي، إلا أن Pixel 9 Pro Fold يبدو أنه يتجاوز هاتف Galaxy Z Fold6 المتمرس من سامسونج، والذي وصل الآن إلى الجيل السادس، وذلك في عدة جوانب رئيسية. بل ويمكن القول بأن هاتف جوجل الجديد يتمتع بمواصفات أفضل بشكل عام مقارنة بهاتف Galaxy Z Fold6، مما يوحي بأن الشركة الكورية ربما تشعر بالرضا عن نفسها بسبب قلة المنافسة العالمية. لكن يبدو أن المنافسة القوية قد وصلت أخيرا، وستتوفر في 17 دولة حول العالم.

مواطن تفوق Pixel 9 Pro Fold على Galaxy Z Fold6

كانت أكبر مشكلة واجهها مستخدمو سلسلة Galaxy Z Fold من سامسونج هي نسبة العرض إلى الارتفاع للشاشات، وخاصة شاشة الغطاء. وعلى الرغم من أن سامسونج حسنت ذلك قليلاً في الآونة الأخيرة، إلا أن الحقيقة هي أن شاشة الغطاء في هاتف Galaxy Z Fold6 ضيقة للغاية مقارنة بأي هاتف ذكي حديث بشاشة أحادية.

في المقابل، يتمتع هاتف Pixel 9 Pro Fold بشاشة غطاء مقاس 6.3 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع قياسية تبلغ 20:9. بالإضافة إلى ذلك، فهي لوحة عرض 1080p، بينما تقل دقة شاشة الغطاء في هاتف Z Fold6 قليلاً لتصل إلى 968p. أما الشاشة القابلة للطي في Pixel 9 Pro Fold فهي أكبر (207.4 سم² مقابل 185.2 سم²) ولها دقة أعلى ونسبة عرض إلى ارتفاع تقارب 1:1، وهو ما يجعلها أكثر ملاءمة للعمل المتعدد. والعمل المتعدد هو بالضبط الغرض الأساسي من شراء الهواتف القابلة للطي على شكل كتاب.

نحيف، لكنه أثقل

نجحت جوجل في تقليص حجم Pixel 9 Pro Fold إلى مستوى مذهل. حيث يبلغ سمكه 10.5 ملليمتر فقط عند طيه، وهو قريب جدًا من الهاتف العادي، وأرقى بشكل ملحوظ من كل من Galaxy Z Fold6 (12.1 ملليمتر) و OnePlus Open (11.7 ملليمتر). وعند فتحه، يبلغ سمك Pixel 5.1 ملليمتر فقط – وهو بالكاد أكثر سمكًا من منفذ USB-C الخاص به.

من ناحية أخرى، يتمتع هاتف Galaxy Z Fold6 بوزن أخف بكثير – 18 جرام على وجه التحديد – وهو أمر لا يستهان به. ومع ذلك، فإن الهاتف القابل للطي على شكل كتاب هو نوع من الأجهزة التي تتوقع أن يكون لها وزن ثقيل قليلاً، بينما يعد النحافة هو ما تشعر به عادة في الاستخدام اليومي. كما جعلت جوجل هاتف Pixel 9 Pro Fold مقاومًا للماء، على الرغم من أنه من غير المستحسن السباحة مع أي من الهاتفين.

ذاكرة عشوائية أكبر وكاميرات أفضل

يستخدم هاتف Galaxy Z Fold6 معالج Snapdragon 8 Gen 3 بتقنية 4 نانومتر، والذي يحتمل أن يكون له اليد العليا في الأداء على معالج Tensor G4 الجديد من جوجل. وتشير سرعات معالجات المعالجين في المجموعتين الفرعيتين إلى ذلك إلى حد كبير، على الرغم من أننا سنتعرف على الأمر بشكل مؤكد عند الانتهاء من مراجعة كاملة لمعالج Tensor الجديد.

ومع ذلك، فإن Pixel 9 Pro Fold يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت، وهو ما يمثل خطوة للأمام مقارنة بسعة 12 جيجابايت في هاتف Galaxy Z Fold6. تعني ذاكرة الوصول العشوائي الأكبر أنه يمكن تشغيل المزيد من التطبيقات في الخلفية وتحسين عام في الاستجابة.

يعتبر إطلاق Pixel 9 Pro Fold خطوة جريئة من جوجل، وقد أظهرت أن هناك منافسة حقيقية في سوق الهواتف القابلة للطي. وعلى الرغم من أن Galaxy Z Fold6 لا يزال الخيار الأكثر شعبية، إلا أن ظهور منافسين أقوياء قد يدفع سامسونج إلى الابتكار بشكل أكبر والعمل على تحسين منتجاتها. وفي النهاية، فإن المستفيد الأكبر من هذه المنافسة هو المستهلك الذي سيحصل على خيارات أكثر وأفضل.



آخر الأخبار
img
مزايا مخفية في نظام iOS 18 وكيفية الاستفادة منها
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
من القمة إلى الهاوية: إنتل تحت المجهر في ظل التغيرات الكبرى
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
إيقاف خدمة “تيك توك ميوزيك” نهائياً: تفاصيل جديدة عن القرار
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
ميتا تكشف عن نظارات Orion: تجربة جديدة في عالم الواقع المعزز
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
سوق الذكاء الاصطناعي: اتجاه نحو تريليون دولار بحلول 2027
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
تحديث جديد يجعل جوجل إيرث ومابس أكثر واقعية من أي وقت مضى
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
سوني تكشف النقاب عن سلسلة شاشات الألعاب الجديدة: InZone
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
احذر! الذكاء الاصطناعي قد يكون قاتلاً.
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
أبرز الإعلانات من حدث سوني الأخير
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
اكتشاف إماراتي يحل لغز التحكم الدقيق في الإشعاع
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
تعلم اللغات أصبح أسهل: Duolingo يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعزيز تعلمك
منذ يومين
سوالف تك
img
انطلاق سباق الهيدروجين في السعودية: كاوست وتويوتا وعبداللطيف جميل يقودون التحول
منذ يومين
سوالف تك
img
الذكاء الاصطناعي يجعل وركسبيس أكثر ذكاءً وإنتاجية
منذ يومين
سوالف تك
img
جولة في عالم الابتكار: أبرز ما يستعرض في جيتكس 2024
منذ يومين
سوالف تك
img
الشارقة تطلق المرحلة الأولى من مشروع الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة
منذ يومين
سوالف تك
img
Insta360 تطلق كاميرتين ويب جديدتين بتقنية إلغاء الضوضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي
منذ يومين
سوالف تك
النشرة الإلكترونية

ابقى على اطلاع بآخر التحديثات في المواضيع التي تهمك

EmailIcon
2024 @ حقوق الملكية محفوظة لسوالف تِك
SawaliftechLogo