Logo
نصلك بمستقبل التكنولوجيا

اشترك الآن

لآخر التحديثات

آخر الأخبار

هل تدريب الذكاء الاصطناعي على بياناتك يستحق المخاطر؟ نظرة على تجربة لينكدإن

منذ ٥ أيام
سوالف تك

img

أعلنت منصة لينكدإن، المملوكة لشركة مايكروسوفت، أنها بدأت في استخدام بيانات مستخدميها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك دون الحصول على موافقة مباشرة من المستخدمين. جاء ذلك بعد تقديم المنصة إعدادات خصوصية جديدة تتضمن خيار “إلغاء الاشتراك” للمستخدمين الذين لا يرغبون في أن تُستخدم بياناتهم لهذا الغرض. وأكدت تقارير إعلامية أن التحديث الأخير لسياسة الخصوصية يوضح أن البيانات التي يتم جمعها من المنصة يمكن استخدامها لتطوير نماذج ذكاء اصطناعي وتدريبها.

تُظهر السياسة الجديدة تفاصيل أوسع حول كيفية استخدام لينكدإن لبيانات المستخدمين، حيث جاء فيها: “قد نستخدم بياناتك الشخصية لتحسين وتطوير وتوفير المنتجات والخدمات، وتطوير وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، إلى جانب تخصيص خدماتنا واكتساب رؤى مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل جعل خدماتنا أكثر ملاءمة وفائدة لك وللآخرين”. 

وقدمت لينكدإن في صفحتها المساعدة توضيحات بشأن هذه الممارسات الجديدة، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يُستخدم في تحسين ميزات مثل مساعد الكتابة. وأتاحت المنصة للمستخدمين خيار إلغاء هذا الإذن عن طريق الذهاب إلى إعدادات حساباتهم، حيث يمكنهم الوصول إلى علامة تبويب “خصوصية البيانات”، ثم اختيار “بيانات لتحسين الذكاء الاصطناعي التوليدي”، وتعطيل خيار “استخدام بياناتي لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي لتوليد المحتوى”، مما يسمح لهم بإلغاء الاشتراك.

ورغم ذلك، أوضحت المنصة أن إلغاء الاشتراك لن يؤثر على البيانات التي تم استخدامها سابقًا في التدريب، بل فقط على المستقبلية. وذكرت لينكدإن أيضًا أن سياسات تدريب الذكاء الاصطناعي لديها تعتمد على تقنيات “تعزيز الخصوصية”، والتي تشمل تحرير وحذف المعلومات الشخصية من البيانات المستخدمة في تدريب الذكاء الاصطناعي التوليدي، لضمان تقليل المخاطر المتعلقة بخصوصية المستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن لينكدإن أكدت أنها لا تستخدم بيانات المستخدمين الذين يقيمون في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وهو ما يعزى إلى التشريعات الصارمة في هذه المناطق فيما يخص حماية البيانات.

وتضمنت الأسئلة الشائعة التي نشرتها المنصة توضيحات إضافية حول استخدام البيانات، حيث ذكرت أن التفاعل مع المنصة يعني جمع البيانات الشخصية المتعلقة باستخدامك لمنصة لينكدإن، بما في ذلك استخدامك لمزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، وكذلك المقالات والمنشورات التي تنشرها على المنصة، بالإضافة إلى تفضيلات اللغة، ومدى تكرار استخدامك للمنصة، وأي ملاحظات تقدمها لفريق العمل. 

ورغم أن خيار “استخدام بياناتي لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي لتوليد المحتوى” يركز على التدريب الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، إلا أن لينكدإن تستخدم أيضًا تقنيات التعلم الآلي الأخرى في مجالات مثل التخصيص والإشراف على المحتوى. ولإلغاء استخدام بياناتك في هذه الأنشطة، يتعين على المستخدمين ملء نموذج خاص للاعتراض على معالجة البيانات.

يأتي هذا التحرك من لينكدإن بعد وقت قصير من إعلان شركة “ميتا” (فيسبوك سابقًا) أنها تجمع بيانات المستخدمين منذ عام 2007 لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.



آخر الأخبار
img
مزايا مخفية في نظام iOS 18 وكيفية الاستفادة منها
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
من القمة إلى الهاوية: إنتل تحت المجهر في ظل التغيرات الكبرى
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
إيقاف خدمة “تيك توك ميوزيك” نهائياً: تفاصيل جديدة عن القرار
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
ميتا تكشف عن نظارات Orion: تجربة جديدة في عالم الواقع المعزز
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
سوق الذكاء الاصطناعي: اتجاه نحو تريليون دولار بحلول 2027
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
تحديث جديد يجعل جوجل إيرث ومابس أكثر واقعية من أي وقت مضى
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
سوني تكشف النقاب عن سلسلة شاشات الألعاب الجديدة: InZone
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
احذر! الذكاء الاصطناعي قد يكون قاتلاً.
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
أبرز الإعلانات من حدث سوني الأخير
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
اكتشاف إماراتي يحل لغز التحكم الدقيق في الإشعاع
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
تعلم اللغات أصبح أسهل: Duolingo يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعزيز تعلمك
منذ يومين
سوالف تك
img
انطلاق سباق الهيدروجين في السعودية: كاوست وتويوتا وعبداللطيف جميل يقودون التحول
منذ يومين
سوالف تك
img
الذكاء الاصطناعي يجعل وركسبيس أكثر ذكاءً وإنتاجية
منذ يومين
سوالف تك
img
جولة في عالم الابتكار: أبرز ما يستعرض في جيتكس 2024
منذ يومين
سوالف تك
img
الشارقة تطلق المرحلة الأولى من مشروع الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة
منذ يومين
سوالف تك
img
Insta360 تطلق كاميرتين ويب جديدتين بتقنية إلغاء الضوضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي
منذ يومين
سوالف تك
النشرة الإلكترونية

ابقى على اطلاع بآخر التحديثات في المواضيع التي تهمك

EmailIcon
2024 @ حقوق الملكية محفوظة لسوالف تِك
SawaliftechLogo