Logo
نصلك بمستقبل التكنولوجيا

اشترك الآن

لآخر التحديثات

آخر الأخبار

هل سناب شات يعرف أين ذهبت؟ ميزة Footsteps تكشف السر

منذ ١٩ يومًا
سوالف تك

img

تخطط منصة سناب شات لإطلاق ميزة جديدة تُدعى Footsteps لجميع مستخدمي نظام التشغيل iOS هذا الأسبوع، مع نية توفيرها قريبًا لمستخدمي أندرويد. هذه الميزة، التي كانت في السابق متاحة حصريًا لمشتركي +Snapchat، تعتمد على خاصية Snap Map لتقديم تجربة مبتكرة للمستخدمين تمكنهم من تتبع الأماكن التي قاموا بزيارتها ومعرفة مدى اتساع رقعة العالم التي استكشفوها.

عند استخدام Footsteps لأول مرة، يقوم التطبيق بسحب البيانات من اللقطات المحفوظة في ميزة الذكريات “Memories”، ليعرض للمستخدمين الرحلات التي قاموا بها سابقًا. وبمرور الوقت، يعتمد التطبيق على بيانات الموقع الحي بدلاً من تلك اللقطات المحفوظة، مما يتيح تتبع أكثر دقة لتحركات المستخدمين. ولكن يجب ملاحظة أن ميزة Footsteps لن تعمل إذا كان وضع “Ghost Mode” مفعّلًا، حيث يمنع هذا الوضع مشاركة موقعك مع الأصدقاء.

يأتي هذا التحديث في إطار جهود سناب شات المستمرة لتحسين ميزة Snap Map وتطوير أدوات جديدة تمكنها من التميز عن منافسيها، مثل إنستاجرام وتيك توك، الذين لا يقدمون أدوات مشابهة في الوقت الحالي. يُذكر أن إنستاجرام تعمل على تطوير ميزة “Friends Map”، لكن Snap Map وميزة Footsteps الجديدة تتيحان للمستخدمين التفاعل مع خرائطهم الشخصية بشكل مختلف وأكثر عمقًا.

إحدى الميزات البارزة في Footsteps هي أنها تتيح للمستخدمين معرفة عدد الدول أو المناطق التي قاموا بزيارتها، ومدى اتساع المنطقة التي تم استكشافها بناءً على بيانات الموقع المحفوظة في الذكريات. على سبيل المثال، قد يظهر التطبيق أن المستخدم استكشف 30.4% من مدينته أو منطقة معينة.

تعتمد دقة النسب المئوية المعروضة على الأماكن التي التقطت فيها اللقطات وحفظتها، حيث كلما زادت اللقطات المحفوظة، زادت دقة البيانات. ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة ستكون أكثر دقة وفائدة للمستخدمين الذين يستخدمون تطبيق سناب شات بشكل منتظم ويحفظون العديد من اللقطات. إذا كنت من هؤلاء المستخدمين الذين يلتقطون ويحتفظون بالذكريات بشكل مستمر، ستكون نسبة المواقع المستكشفة أكثر دقة.

في المستقبل، تعتمد الميزة بشكل أكبر على بيانات الموقع في الوقت الفعلي لتتبع تنقلات المستخدمين عبر الخريطة استنادًا إلى الأماكن التي يسافرون إليها. وبالرغم من أن Footsteps تعرض لك هذه البيانات، إلا أن لا أحد غيرك يستطيع مشاهدتها، حيث تمنحك المنصة الخصوصية الكاملة. ويمكنك إيقاف تشغيل الميزة أو مسح جميع بيانات Footsteps من خلال إعدادات التطبيق إذا كنت لا ترغب في تتبع تحركاتك.

تُشبه ميزة Footsteps إلى حد كبير ميزة “الجدول الزمني” الموجودة في خرائط جوجل، التي تتعقب تحركاتك والأماكن التي زرتها استنادًا إلى سجل موقعك. ومع ذلك، فإن سناب شات تقدم لمسة مختلفة تركز على الذكريات والتفاعل الشخصي مع خرائط الاستكشاف الخاصة بالمستخدمين.

تعزز المنصة هذه الميزة باعتبارها وسيلة مثالية لتتبع مغامراتك ورحلاتك عبر العالم، كما يمكنك مشاركة هذه المغامرات مع أصدقائك من خلال ملصقات مخصصة تعرض رحلاتك واستكشافاتك. هذه الملصقات تضيف عنصرًا مرئيًا مميزًا للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة تجاربهم الفريدة.



آخر الأخبار
img
ثلاث مفاجآت جديدة في ستوري إنستجرام! اكتشفها الآن|سوالف تك
منذ ١١ ساعة
سوالف تك
img
هواتف آيفون 16 برو تواجه مشكلات في التوقف وإعادة التشغيل المفاجئ
منذ ١١ ساعة
سوالف تك
img
أوبو تطلق سماعاتها اللاسلكية الجديدة Enco X3
منذ ١١ ساعة
سوالف تك
img
إنفينيكس تطلق رسميًا هاتفها الجديد +Hot 50 Pro
منذ ١١ ساعة
سوالف تك
img
تكنو تكشف النقاب عن جهاز الألعاب المحمول Pocket Go
منذ ١١ ساعة
سوالف تك
img
TSMC تنفي شائعات استحواذها على مصانع إنتل
منذ ١٢ ساعة
سوالف تك
img
تحقيق أمريكي في تعاملات TSMC مع هواوي: التركيز على رقاقات Kirin وAscend
منذ ١٢ ساعة
سوالف تك
img
البيتكوين: ارتفاعات جديدة رغم التحديات والأسباب التي ترشحه للصعود
منذ ١٢ ساعة
سوالف تك
img
الذكاء الاصطناعي في صناعة أفلام الرعب: شراكة ميتا مع بلومهاوس
منذ ١٢ ساعة
سوالف تك
img
ميتا تطلق نموذج “Spirit LM” للذكاء الاصطناعي لتقليد الأصوات البشرية
منذ ١٢ ساعة
سوالف تك
img
شركة Charge and Go تطلق شاحن Terra 360 من ABB: الأسرع في الإمارات
منذ ١٢ ساعة
سوالف تك
img
تكشف ADNOC عن تقنيات جديدة في محطاتها لتعبئة الوقود؟|سوالف تك
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
“دبي للمستقبل” تستعرض ابتكارات التكنولوجيا والأتمتة بـ 3 روبوتات في “آيروس 2024”
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
روبوت يقدم عصائر وينقش أسماء الزوار في مؤتمر “آيروس 2024”
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
أمازون تستثمر في الطاقة النووية الصغيرة لتعزيز استدامتها
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
“دبي الرقمية” و”إي آند الإمارات” تتعاونان لتعزيز التحول الرقمي في الإمارة
منذ يوم واحد
سوالف تك
النشرة الإلكترونية

ابقى على اطلاع بآخر التحديثات في المواضيع التي تهمك

EmailIcon
2024 @ حقوق الملكية محفوظة لسوالف تِك
SawaliftechLogo