BYD تتفوق على تسلا وتصبح أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم

BYD  تتفوق على تسلا وتصبح أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم

 

أعلنت شركة BYD الصينية، أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في الصين، يوم الأربعاء أنها باعت 3.02 ملايين سيارة تعمل بالطاقة الجديدة في عام 2023، مما يجعلها أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم.

وتشمل مركبات الطاقة الجديدة نماذج تعمل بالبطارية ونماذج هجينة.

وكانت تسلا، أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم، قد أعلنت أنها أنتجت 1.35 مليون سيارة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023.

ومن المتوقع أن تعلن تسلا هذا الأسبوع قفزة كبيرة في مبيعاتها العالمية بعد خفض الأسعار في نهاية العام الماضي، ومع استفادة العملاء من الإعفاءات الضريبية الأمريكية.

وتعد الصين السوق الكبرى عالميًا للسيارات، وأصبحت الآن السوق السريعة النمو، إذ تتقدم إلى الأمام في التحول إلى السيارات الكهربائية.

وتحكم الصين سلسلة التوريد للسيارات التي تعمل بالبطاريات، من تعدين ومعالجة الكوبالت والمعادن الأخرى المستخدمة في البطاريات، إلى نشر الروبوتات في المصانع التي تصنع السيارات والشاحنات.

وتوظف شركات السيارات الكهربائية في الصين وموردوها نحو 1.5 مليون شخص.

وكان الدعم المالي الكبير الذي قدمته الحكومة لتطوير الصناعة سببًا كبيرًا لريادة الصين المبكرة في السيارات الكهربائية.

وخفضت شركات صناعة السيارات أسعار السيارات لجذب المشترين بعد انتهاء الحوافز المالية للمستهلكين في نهاية عام 2022.

وقدمت العديد من الشركات، ومنها BYD، تخفيضات جديدة هذا الخريف، مما أدى إلى تصاعد حرب الأسعار التي بدأت في وقت سابق من هذا العام.

وتبيع BYD معظم سياراتها في الصين، وتتوسع عالميًا، وخاصة في أوروبا، مع أنها تواجه رسومًا جمركية مرتفعة في السوق الأمريكية.

وتتنافس تسلا و BYD على لقب الشركة الكبرى عالميًا لصناعة السيارات الكهربائية، مع أنهما تواجهان منافسة من شركات صناعة السيارات التي تنفق مليارات الدولارات للحاق بالركب.

تؤكد هذه النتائج استمرار صعود BYD كلاعب رئيسي في صناعة السيارات الكهربائية.

وقد نجحت الشركة في تجاوز تسلا، التي كانت تعتبر الشركة الرائدة في هذا المجال لعدة سنوات.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى تركيز BYD على السيارات الكهربائية الهجينة، والتي تجذب المستهلكين الذين يبحثون عن خيارات أكثر بأسعار معقولة.

كما تستفيد BYD من الدعم الحكومي الكبير للصناعات الناشئة في الصين.

ومن المرجح أن تستمر BYD في النمو في السنوات القادمة، حيث تتحول المزيد من البلدان إلى السيارات الكهربائية.

ومع ذلك، ستواجه الشركة منافسة متزايدة من شركات صناعة السيارات التقليدية، التي تستثمر مليارات الدولارات في تطوير السيارات الكهربائية.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech