EVIQ تستهدف تشغيل 5 آلاف شاحن سيارات كهربائية في السعودية بحلول 2030

EVIQ تستهدف تشغيل 5 آلاف شاحن سيارات كهربائية في السعودية بحلول 2030

قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة EVIQ محمد بكر قزاز، إن الشركة تستهدف تشغيل 5 آلاف شاحن في ألف موقع في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030.

وأضاف قزاز، في مقابلة مع قناة العربية Business، أن الشركة تسعى إلى تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في السعودية بشكل فعال وسريع، نظراً لأن إحدى التحديات حول العالم هو تأخر تطوير البنية التحتية مقارنة بعدد السيارات الكهربائية على الطرق.

وأوضح قزاز أن الشركة مملوكة بنسبة 75% لصندوق الاستثمارات العامة وبنسبة 25% للشركة السعودية للكهرباء.

وأشار إلى أنه سيتم تدشين أول موقع في السعودية خلال الأسابيع القادمة، وسيتم تغطية المدن الرئيسية وبعض الطرق السريعة في عام 2024.

وأوضح الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة EVIQ، أن الهدف الأول للشركة هو تركيب الشواحن السريعة لتخفيض الوقت المطلوب لشحن المركبات، وستكون أيضاً الشواحن السريعة موجودة في الأماكن العامة لاستخدامها في أي وقت.

وأضاف قزاز أن الشركة تستهدف تأسيس مركز خاص بالبحث والتطوير لاختبار مختلف أنواع التكنولوجيا في قطاع السيارات الكهربائية.

وبشأن التعاون مع الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية في السعودية، سواء لوسيد أو سير، قال قزاز، إن التعاون مع الشركات المصنعة نقطة مهمة، ويجري بحث فرص التعاون معهم من الآن.

وأضاف قزاز أن لكل شركة مصنعة أهدافا، وتعمل الشركة مع الشركات المصنعة لمناقشة كيفية دمج شواحن EVIQ السريعة مع أنظمة الملاحة الموجودة في المركبات.

يُعد إعلان شركة EVIQ عن خطتها لتشغيل 5 آلاف شاحن في السعودية بحلول عام 2030 خطوة مهمة في تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في المملكة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها المملكة لتعزيز قطاع السيارات الكهربائية، حيث تستهدف أن تكون المملكة مركزًا عالميًا للسيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

وتعد شركة EVIQ شركة رائدة في مجال تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في المنطقة، حيث تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال.

ونجاح الشركة في تنفيذ خطتها سيساهم في تعزيز انتشار السيارات الكهربائية في السعودية، مما سيساعد في تحقيق أهداف المملكة في مجال الاستدامة البيئية.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech