Honor تعزز استخدام هواتفها للذكاء الاصطناعي

Honor  تعزز استخدام هواتفها للذكاء الاصطناعي

كشفت شركة هونور عن تعزيزها لخدمات الذكاء الاصطناعي على هواتفها وذلك عن طريق ازالتها الستار عن واجهة المستخدمة الجديدة لهواتفها الذكية ، وتحمل الواجهة اسم Magic OS 8 .

تحتوي واجهة المستخدم الجديدة من هونور على حزمة جديدة من تجارب الذكاء الاصطناعي تم دمجها في ميزة جديدة تسمى Magic Portal .

تزعم الشركة الصينية ان ميزة ماجيك بورتال تجعل واجهى استخدام هواتف هونور الأولى في الاعتماد على تحقيق نوايا المستخدم للواجهة وذلك حتى قبل احتياجه على تنفيذ أي أمر يفكر فيه على هاتفه الذكي من طراز هونور.

حيث تقترح واجهى المستخدم بعض التطبيقات والخدمات التي قد يحتاج اليها المستخدم فعلى سبيل المثال عند استقبال المستخدم لموقع جغرافي عن طريق أحد التطبيقات مثل الواتساب تقوم واجهة المستخدم تلقائيا بعرض نافذة مصغرة لبعض التطبيقات المقترحة مثل تطبيقات الخرائط وتطبيقات طلب سيارات الأجرة وغيرها من مثل هذه التطبيقات.

ولضمان نجاح واجهة المستخدم تعاونت هونور مع أكثر من 100 من مطوري تطبيقات الهواتف الذكية بالصين لضمان التواءم الناجح لهذه التطبيقات مع ميزة ماجيك بورتال السابق ذكرها والمتضمنة في احدث واجهة مستخدم للهواتف وهي ماجيك او اس 8.

وأكدت "أونور" في ذلك الوقت أن الميزة تعتمد على نموذج ذكاء اصطناعي متعدد الاستخدامات Multi-Modal LLM، يتوفر بشكل رئيسي اعتماداً على معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3.

وأوضحت الشركة خلال مؤتمر كوالكوم أنها ستقدم نموذج ذكاء اصطناعي يعمل محلياً على الهاتف نفسه، دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم الشركة، وهو نموذج MagicLM، وسيتيح عدداً كبيراً من المزايا للمستخدم، فمثلاً يمكنه إنشاء فيديو من مقاطع مصورة مخزنة على الهاتف، بمجرد كتابة أوامر صوتية للنموذج.كما ستستخدم الشركة نموذجها الذكي الذي سيعمل محلياً على هواتفها المستقبلية، لتشغيل مساعدها الصوتي الذكي YOYO، والذي لن يحتاج اتصالاً بالإنترنت.وستصل الواجهة الجديدة إلى سلسلة هواتف "أونور 50" وحتى "أونور 100"، وكذلك هواتف "ماجيك 3، وماجيك 4، وماجيك 5"، وكذلك هواتف "ماجيك 6" التي من المنتظر الكشف عنها في مارس المقبل تزامناً مع مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2024.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech