تسريب جديد يكشف عن تصميم هاتف سامسونج Galaxy S24 Ultra

تسريب جديد يكشف عن تصميم هاتف سامسونج Galaxy S24 Ultra

تسربت صور جديدة لهاتف سامسونج المنتظر Galaxy S24 Ultra، تكشف عن تصميم الهاتف الذي يتوقع إطلاقه بحلول مطلع العام المقبل.

وبحسب ما نشره أحد مستخدمي منصة إكس، فإن الهاتف الجديد سيقدم تصميماً دون انحناء لجانبيه، على عكس التسريبات السابقة التي أظهرت الهاتف بانحناء ملحوظ للشاشة.

واشتهرت هواتف سامسونج جالاكسي منذ سنوات بانحناء شاشاتها من الجوانب، ورغم أن تلك الميزة تجعل الهاتف يبدو أنحف وأسهل في الاستخدام، خاصة بيد واحدة، إلا أن انحناء الشاشة يحمل سلبيات أيضاً، مثل اللمس غير المقصود للشاشة وصعوبة تثبيت طبقات الحماية على الشاشة.

ويظهر تصميم جالاكسي S24 ألترا ضخم حجمه الهاتف ما قد يوحي بثقل وزنه بالنظر إليه، ومن المتوقع أن يكون استخدامه بيد واحدة أصعب وأكثر إرهاقاً على المستخدم، إذا جاء بهذا التصميم.

وتُظهر الصور الجديدة تصميم الكاميرا الخلفية للهاتف، إذ يحمل 3 عدسات مرتبة رأسياً، إلى جانب عدسة رابعة منفصلة على الجانب المواجه للمجموعة الأولى، إضافة إلى مستشعر خامس مخصص لاستخدام الليزر لضبط التركيز التلقائي على العناصر Laser AF خلال التصوير في الإضاءة الخافتة والتصوير من المسافات القريبة.

اللمسات الأخيرة

يُذكر أن تقارير خرجت للنور مؤخراً تؤكد أن هواتف جالاكسي S24 ستصل الأسواق في منتصف يناير 2024، وتحديداً 17 يناير، ومن المتوقع أن يصل الأسواق في 30 يناير.

ومع اقتراب موعد إطلاقه، تعكف الشركة الكورية الجنوبية حالياً على الحصول على التراخيص النهائية لطرح عائلة هواتفها الجديدة في الأسواق العالمية، حيث ظهر مؤخراً الرقم الكودي لهاتف جالاكسي S24، وهو SM-S928B، على متن منصة هيئة المعايير الهندية BIS، مما يؤكد حصول سامسونج على ترخيص بطرحه في السوق الهندي، بحسب موقع 91Mobiles.

قدرات الذكاء الاصطناعي

ووعدت سامسونج مؤخراً جمهور هواتفها الذكية بقدوم مساعد ذكي لأجهزتها المختلفة، بما في ذلك هواتف جالاكسي الرائدة، وسيحمل المساعد اسم Galaxy AI.

ورغم أن الشركة لم تعرض التفاصيل التقنية والمزايا الدقيقة لمساعدها الذكي الجديد، إلا أنها أعلنت قدومه بحلول 2024، مما يرجح أن تكون عائلة هواتف جلاكسي S24 أول هواتفها التي ستأتي بمساعد "جلاكسي إيه آي" الجديد.

وسيقدم مساعد سامسونج الجديد ميزة الترجمة الفورية للمكالمات AI Live Translate Call، بحيث يمكن للمستخدم الاستمرار في مكالمته الصوتية حتى وإن كان الطرف الآخر يتحدث بلغة لا يجيدها الأول.

وأشارت الشركة إلى أن مساعدها الذكي سيستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في الترجمة الفورية للحديث بين طرفي المكالمة، سواء بشكل نصي يظهر أمام المستخدم على الشاشة، أو في صورة ترجمة صوتية فورية، بحيث يستمع إليه المستخدم خلال المكالمة.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech