سوني تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 VI

سوني تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 VI

أطلقت شركة سوني بشكل رسمي هاتف Xperia 1 VI كأحدث هواتفها الذكية الرائدة لعام 2024، والذي يتميز ببطارية ذات عمر طويل ونظام تصوير متطور بالإضافة إلى مواصفات متطورة.

 

تم تطوير كاميرا التكبير في الهاتف بشكل ملحوظ، حيث أصبح البعد البؤري في عدسة التكبير يبلغ 170 ملم، مما يوفر قوة تكبير بصرية تقدر بحوالي 7 أضعاف، مما يجعل Xperia 1 VI الهاتف الأقوى في سوق الهواتف الذكية فيما يتعلق بالقدرة على التكبير البصري.

 

بالرغم من عدم تحديثات كبيرة في الكاميرات، إلا أن الهاتف يأتي بكاميرا أساسية دقتها 48 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا تكبير وكاميرا واسعة الزاوية وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.

 

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 عالي الأداء مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسيع.

 

تمتاز الشاشة بتقنية OLED بدقة FHD+ وتردد 120 هرتزًا، مع زجاج حماية Gorilla Glass Victus 2، وتقنيات من شركة BRAVIA التابعة لسوني.

 

يدعم الهاتف ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، ويأتي ببطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تدوم حتى يومين، مع شحن بقوة 30 واطًا، ويعد سوني بثلاث سنوات من الترقيات للنظام وأربع سنوات من التحديثات الأمنية.

 

تتوفر الهاتف بثلاثة ألوان، وهي الأخضر والفضي والأسود، ومن المقرر طرحه للبيع في شهر يونيو بسعر يبلغ 1400 يورو.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech