سامسونج تتفوق على آبل وتتصدر قائمة مبيعات الهواتف العالمية

سامسونج تتفوق على آبل وتتصدر قائمة مبيعات الهواتف العالمية

أفادت بيانات شركة أبحاث السوق الأمريكية آي.دي.سي بأن شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية، سامسونغ إلكترونيكس، استعادت المرتبة الأولى في مبيعات الهواتف الذكية عالمياً خلال الربع الأول من العام الحالي، متفوقة على منافستها الأمريكية، آبل.

 

وبلغت مبيعات الهواتف الذكية في العالم نسبة زيادة قدرها 7.8% سنوياً، حيث بلغت 289.4 مليون هاتف.

 

وأظهرت البيانات أن سامسونغ باعت 60.1 مليون هاتف خلال الربع الأول، بينما باعت آبل 50.1 مليون هاتف، لتكون حصتهما في السوق العالمية على التوالي 20.8% و17.3%.

 

وعلق ريان رايث، نائب الرئيس بشركة آي.دي.سي، على هذه النتائج مشيراً إلى أن "سوق الهواتف الذكية تعافى كما كان متوقعاً، وبينما نجحت آبل في تصدر السوق في نهاية عام 2023، استطاعت سامسونغ استعادة مكانتها كأكبر مورد للهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام".

 

وتصدرت الشركات الصينية شاومي وترانسشن وأوبو قائمة المبيعات بعد آبل، حيث سجلت ترانسشن نمواً بنسبة 85% سنوياً، لتصل حصتها في السوق إلى حوالي 10%.

 

وفيما يتعلق بتلك النتائج، علقت نابيلا بوبال، مديرة الأبحاث في فريق متابعة السوق العالمية بشركة آي.دي.سي، قائلةً إن "سوق الهواتف الذكية خرجت من العامين المضطربين بقوة وتغير، حيث عادت شاومي بقوة بعد تراجع كبير، واستقرت ترانسشن بين الشركات الكبار بفضل النمو القوي في الأسواق الدولية".

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech