OpenAI تجذب المزيد من الاستثمارات مع استحواذ صندوق "آرك" على حصة فيها

OpenAI تجذب المزيد من الاستثمارات مع استحواذ صندوق "آرك" على حصة فيها

أعلنت شركة "آرك إنفستمنت مانجمنت"، وهي شركة إدارة أصول مشهورة بتوجهها الاستثماري الموجه نحو التكنولوجيا، عن استثمارها في شركة "OpenAI" الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

يعكس هذا الاستثمار إيمان "آرك" بإمكانيات الذكاء الاصطناعي الهائلة في تغيير مختلف جوانب المشهد التكنولوجي.

 

في رهان على أن القطاع الناشئ سيغير معالم المشهد التكنولوجي وهذا ما يُظهره رهان الشركة على OpenAI.

في رسالتها الإلكترونية للعملاء، أعلنت الشركة يوم الخميس أن صندوق الاستثمار الجديد آرك فينشر فَند، الذي يبلغ حجمه 54 مليون دولار، بدأ استثماره في OpenAI.

وأكدت الشركة المتخصصة في إدارة الأصول التكنولوجية أن OpenAI تقود تحولاً فارقاً في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

صندوق "آرك" للاستثمار المغلق، الذي بدأ نشاطه في سبتمبر 2022، يركز على الاستثمار في شركات عامة وخاصة، مثل SpaceX وEpic Games وFreenome Holdings وRelation Therapeutics.

بريت وينتون، مدير الرؤية المستقبلية في "آرك"، أشار إلى أن التقدم في مجال نماذج التأسيس في الذكاء الاصطناعي يتجاوز التوقعات، وتوقع أن تسيطر شركات نماذج التأسيس في هذا المجال على سوق يبلغ قيمته 16 تريليون دولار بحلول عام 2030.

 

OpenAI، التي جمعت تمويلًا كبيرًا بتدخل رئيسي من Microsoft وتقييم يبلغ 86 مليار دولار، تحظى بدعم من شركة استثمارية مثل "آرك"، حيث يُقدر أن حصتهما في الشركة الناشئة تمثل نسبة صغيرة من حيازات الصندوق.

ومن المثير للاهتمام أن "آرك" تملك أيضًا حصة في شركة منافسة تُدعى Anthropic.

 

تأتي هذه الخطوة في ظل تزايد الابتكار والتطورات المتسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومشاريع مثل Sora من OpenAI تجسد هذا التطور، حيث تقوم بتحويل النصوص إلى مقاطع فيديو بشكل مذهل.

يبدو أن صندوق "آرك" يستمر في رهاناته الكبيرة على الابتكار والتقنية، رغم التحديات التي تواجه الأسواق المالية في هذه الفترة.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech