سامسونج تُطلق نسخة جديدة من ساعاتها الذكية بأسعار منخفضة!

سامسونج تُطلق نسخة جديدة من ساعاتها الذكية بأسعار منخفضة!

تعتزم شركة سامسونج إطلاق نسخة جديدة "منخفضة السعر" من ساعاتها الذكية تحت اسم Galaxy Watch FE، في محاولة لتعزيز حصتها في سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

وقد أطلقت الشركة صفحات دعم لهذه الساعة الذكية على مواقعها الرسمية في إيرلندا وأمريكا اللاتينية والمملكة المتحدة، مما يشير إلى أن الإطلاق بات وشيكًا.

مواصفات متوقعة وإطلاق مرتقب

رغم عدم الكشف عن المواصفات الدقيقة للساعة المرتقبة، تشير بعض التقارير إلى أنها قد تستند إلى ساعة Galaxy Watch 4 التي تتميز بإمكانيات قوية.

إلى جانب Galaxy Watch FE، ستشمل تشكيلة هذا العام أيضًا ساعتين ذكيتين هما Galaxy Watch 7 وGalaxy Watch 7 Ultra، والتي من المتوقع أن تقدم الأخيرة قدرات تضاهي Apple Watch Ultra 2.

من المقرر إطلاق الساعات الذكية الجديدة من سامسونج في 10 يوليو المقبل.

وكشفت سجلات لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) عن الأرقام الكودية وبعض مواصفات ساعات سامسونج لهذا العام، وهي SM-L300، SM-L305، SM-L310، SM-L315، وSM-R861.

من المرجح أن يكون النموذجان SM-L300 وSM-L310 بقياس 40 مم و44 مم من Galaxy Watch 7 مع تقنية Bluetooth، بينما ستكون L305 وL315 بتقنية LTE لنفس الساعات.

أما النسخة منخفضة السعر Galaxy Watch FE فتمثلها نموذج SM-R861.

تقدم في التقنيات الصحية

أحرزت سامسونج تقدمًا كبيرًا في مجال المستشعرات الصحية لأجهزتها القابلة للارتداء.

ففي فبراير الماضي، حصلت على ترخيص من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لتضمين تقنية لقياس حالة انقطاع التنفس الانسدادي خلال النوم في أجهزتها الذكية، مما يجعلها أول شركة تحصل على هذا الترخيص في الولايات المتحدة، متفوقة بذلك على منافستها أبل.

مزايا مستقبلية واستخدام الذكاء الاصطناعي

تتيح ميزة رصد توقف التنفس الانسدادي عند النوم Sleep Apnea لمستخدمي سامسونج، الذين تبدأ أعمارهم من 22 عامًا وتم تشخيصهم بهذه الحالة، تتبع الأعراض من خلال مراقبة نومهم لمدة 4 ساعات يوميًا على مدار 10 أيام متتالية.

وأعلنت سامسونج أنها ستضيف هذه الميزة إلى عدد من ساعاتها الذكية المتوافقة، على أن يتم تقديمها بحلول الربع الثالث من العام الجاري، ومن المتوقع أن تكون Galaxy Watch 7 على رأس هذه الساعات.

كما سلطت سامسونج الضوء على مزايا الذكاء الاصطناعي القادمة إلى أجهزتها القابلة للارتداء، مثل ساعات Galaxy Watch وخاتم Galaxy Ring الجديد.

وأكد المجلس الاستشاري لقطاع سامسونج للتقنيات الصحية أن الذكاء الاصطناعي سيغير مستقبل العناية الصحية بمتغيرات أجسام مستخدمي ساعات وخواتم سامسونج الذكية، مقدمًا مستوى فريدًا من الكشف المبكر عن الأمراض والتشخيص الاستباقي لاحتمالات الإصابة.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech