وكالة الفضاء السعودية وشركة "NorthStar" يؤسسان شراكة لتطوير صناعة الفضاء

وكالة الفضاء السعودية وشركة "NorthStar" يؤسسان شراكة لتطوير صناعة الفضاء

وقعت وكالة الفضاء السعودية اليوم مذكرة تفاهم مع شركة نورث ستار (NorthStar)، الشركة الرائدة عالميًا في مجالات الرصد وتتبع الأجسام الفضائية.

يهدف التعاون بين الطرفين إلى تعزيز التقييم واستكشاف الفرص المستقبلية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الوعي بالظروف الفضائية.

 

وقع على المذكرة معالي الدكتور محمد بن سعود التميمي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية، والسيد ستيوارت باين، الرئيس التنفيذي لشركة نورث ستار، في إطار فعاليات مؤتمر الحطام الفضائي الذي يعقد حاليًا في الرياض.

وشهد التوقيع حضور معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية.

 

يشارك في مؤتمر الحطام الفضائي أكثر من 50 دولة حول العالم وأكثر من 260 خبيرًا ومتحدثًا، بالإضافة إلى رؤساء تنفيذيين وقادة في صناعة الفضاء على مستوى العالم.

يهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي حول تحديات حطام الفضاء لضمان مستقبل آمن ومزدهر لاستكشاف الفضاء.

 

تشمل آفاق التعاون بين الوكالة الفضائية السعودية ونورث ستار دعم نمو صناعة الفضاء في المملكة وتطوير قدرات البحث والتطوير، واستكشاف فرص بناء مركز التميز في وعي الظروف الفضائية.

كما سيتم التركيز على إدارة حركة المرور الفضائية والبحث والاستكشاف في مجالات الاستدامة الفضائية وبيئة الفضاء، وتقنيات الاستشعار المختلفة مثل التقنيات البصرية وأجهزة الرادار والراديو الترددي، بالإضافة إلى استكشاف قدرات تحليل البيانات المتقدمة.

 

يأتي هذا التعاون في سياق جهود وكالة الفضاء السعودية المستمرة لتوسيع شراكاتها مع الشركات العالمية في مجال الفضاء، ويعكس التزام المملكة بتعزيز التعاون لتحقيق التنمية المستدامة في الفضاء وتعزيز الابتكار لخدمة المملكة والإنسانية.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech