ملياردير أميركي يعلن نيته شراء "تيك توك" لتجنب حظره في الولايات المتحدة

ملياردير أميركي يعلن نيته شراء "تيك توك" لتجنب حظره في الولايات المتحدة

أعلن الرئيس التنفيذي السابق لشركة "Activision Blizzard"، بوبي كوتيك، عن نيته شراء تطبيق الفيديو القصير الشهير "تيك توك" لتجنب حظره في الولايات المتحدة، وذلك وسط مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

بيع "تيك توك" مقابل مئات المليارات من الدولارات:

يمكن بيع "تيك توك" مقابل "مئات المليارات من الدولارات" حيث يتطلع الكونغرس إلى تمرير مشروع قانون من شأنه أن يجبر التطبيق على سحب استثماراته من شركته الأم الصينية "Byte Dance".

مشروع قانون يهدد مستقبل "تيك توك" في أمريكا:

وافقت اللجنة المختارة للحزب الشيوعي الصيني بمجلس النواب بالإجماع على مشروع قانون من الحزبين يوم الخميس يتطلب من "تيك توك" سحب استثماراته من "Byte Dance" في غضون 5 أشهر من سن مشروع القانون من أجل تجنب الحظر على مستوى البلاد.

بوبى كوتيك وسام ألتمان مرشحان لشراء "تيك توك":

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن القادة في صناعة التكنولوجيا والإعلام يطرحون فكرة شراء التطبيق الشهير.

وقالت المصادر إن كوتيك والرئيس التنفيذي لشركة "OpenAI"، سام ألتمان، يشاع أنهما مشتريان محتملان.

اتهامات بالتجسس وحملات التأثير:

واتهمت اللجنة المختارة بمجلس النواب التي قدمت مشروع القانون المسؤولين الصينيين باستخدام "تيك توك" للتجسس على مواقع المستخدمين الأميركيين وإملاء الخوارزمية الخاصة به للقيام بحملات التأثير، مما يجعله تهديداً للأمن القومي.

حملة "تيك توك" لمنع حظره:

بعد تقديم مشروع قانون مجلس النواب، استخدمت "تيك توك" بيانات موقع المستهلك لحث مستخدميها على الاتصال بممثليهم والمطالبة بعدم تفعيل الإجراء، مما أثار غضب المشرعين.

مخاوف من انتهاك التعديل الأول:

شكك البعض في مجلس الشيوخ في شرعية هذا الإجراء، واعتبره انتهاكًا لحقوق التعديل الأول للأميركيين، بينما حذر آخرون من أن مشروع القانون قد يزيد من التوترات مع الصين.

مستقبل "تيك توك" في أمريكا على المحك:

لا يزال مصير "تيك توك" في الولايات المتحدة غير واضح، حيث يواجه التطبيق خطر الحظر إذا لم يتمكن من إثبات عدم وجود مخاطر أمنية قومية.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech