"e& enterprise" تُسلط الضوء على جهودها الطموحة في التحول الرقمي للمملكة العربية السعودية

"e& enterprise" تُسلط الضوء على جهودها الطموحة في التحول الرقمي للمملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية، 9 مارس 2024:

أعلنت "e& enterprise" عن مواصلة جهودها الدؤوبة لدعم رؤية المملكة 2030 ودفع مسار التطور التكنولوجي في المملكة العربية السعودية وتسريع عملية التحول الرقمي فيها.

ملتقى يجمع خبراء القطاعين العام والخاص

جاء ذلك خلال الملتقى الذي نظمته "e& enterprise" بالتعاون مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي ومؤسسة البيانات الدولية (IDC)، بحضور أكثر من 150 مسؤولاً تنفيذياً في مختلف المجالات من القطاعين العام والخاص.

نقاشات حول المشهد الرقمي في المملكة

وبحث المسؤولون خلال الملتقى المشهد الرقمي الراهن في المملكة، واستثمارات "e& enterprise" في المنطقة ومساهمتها في تحقيق أهداف رؤية 2030، بالإضافة إلى شراكتها مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي، ومساهمة حلولها التقنية في تمكين المؤسسات من دفع عجلة الابتكار داخل المملكة.

شراكة استراتيجية لدعم التحول الرقمي

وتُعدّ "e& enterprise" شريكاً تكنولوجياً موثقاً في مجال الحلول المتكاملة، تعمل على تزويد المؤسسات بابتكارات جذابة وقوية لمساعدتها في تحقيق أقصى قدر من القيمة، والتغلب على التحديات المتعلقة بالاستثمارات الرقمية.

حيث يساعد التطبيق واسع النطاق لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات وإنترنت الأشياء وغيرها في تعزيز طموحات التحول الرقمي في المملكة.

تصريحات قيادات "e& enterprise"

وفي هذا السياق، قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لـ "e& enterprise": "تمثل المملكة العربية السعودية سوقاً مهماً لـ "e& enterprise".

ونرى في رؤية المملكة 2030 الطموحة وفي سعي الشركات لتبني التطورات الرقمية فرصةً كبيرةً لدعم مسيرتنا نحو تحقيق هذه الأجندة الطموحة.

ومن خلال تبني الحلول التقنية المتقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأتمتة الذكية والحوسبة السحابية، ستتمكن "e& enterprise" من جعل رؤية المملكة واقعاً ملموساً."

التحول الرقمي يقود نهضة استثنائية

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي جاوتام ساشيتال: "نعيش تحولًا استثنائيًا في المشهد الرقمي في المملكة العربية السعودية، يشبه للنهضة، لن يؤدي ذلك إلى تغيير المشهد الاقتصادي في المملكة فحسب، بل سيعيد تشكيل حياة سكانها بشكل أساسي، وتكمن قوة البصيرة لشركات مثل e&Enterprise، التي تقود مجال التكنولوجيا المتطورة في المملكة وتحولها الرقمي في مقدمة هذه الرحلة".

الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء يعززان جودة الحياة

وأضاف ساشيتال: "لدينا حرص كبير لرؤية هذا التطور، لاسيما في المدن الذكية، ومع تقنيات مثل إنترنت الأشياء وتحليلات البيانات، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، التي تحمل إمكانات هائلة لإعادة تشكيل المشهد الحضري وتحسين بعض مؤشرات جودة الحياة بنسبة تُقدر بـ 30%.

التطور الرقمي للمدن جاريًا منذ سنوات، وما نراه في كافد اليوم ما هو إلا معاينة لكيفية قيام التكنولوجيا بتحويل الحياة الحضرية والتنمية المستدامة."

المملكة العربية السعودية قوة رقمية عالمية

وتتمتع المملكة العربية السعودية بموقع يؤهلها لتحقيق نمو رائع، حيث تتوقع "مؤسسة البيانات الرقمية" أن ترتفع قيمة سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات السعودية إلى 6.4 مليار دولار بحلول العام 2027.

ولهذا تسعى "e& enterprise" جاهدةً لتعزيز حضور المملكة كقوة رقمية عالمية.

التمكين الرقمي للمؤسسات في جميع أنحاء المملكة

من جانبه قال طارق العنقري، الرئيس التنفيذي لـ "e& enterprise" في المملكة العربية السعودية:"نهدف إلى إطلاق العنان للإمكانات الكاملة للتحول الرقمي لتمكين المؤسسات في القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء المملكة"

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech