أسوس تكشف عن جهاز الألعاب المحمول ROG Ally X

أسوس تكشف عن جهاز الألعاب المحمول ROG Ally X

أعلنت شركة أسوس عن تطويرها لجهاز الألعاب المحمول القادم، ROG Ally X، الذي يتمتع بمجموعة من التحسينات الملحوظة، بما في ذلك تنوعًا في الألوان وتحسين في عمر البطارية، ومن المتوقع أن يتوفر في النصف الثاني من العام الحالي.

 

 يعد ROG Ally X بمثابة تحديث للنسخة السابقة من الجهاز، ويتميز بتصميم أنيق باللون الأسود وتحسينات ملموسة في عمر البطارية.

وفقًا للبيانات الصادرة عن الشركة، يُقدر أن الجهاز الجديد يتمتع ببطارية تدوم بنسبة تتراوح بين 30 في المئة و40 في المئة أكثر من عمر بطارية الجهاز السابق.

 

 كما أشارت أسوس إلى أن الجهاز سيكون أثقل قليلا من الإصدار السابق نظرًا لتحسين أداء البطارية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ROG Ally X سيكون أكثر ملاءمة للإصلاح بفضل وحدات عصا التحكم المعاد تصميمها القابلة للتبديل.

وقد قامت أسوس بتوسيع فتحة M.2 2280 SSD لتسهيل عملية توسيع سعة التخزين باستخدام أقراص SSD خارجية ومن الملحوظ أن القارئ لبطاقات SD لا يزال موجودًا لتلبية احتياجات التخزين المحلية.

يستمر الجهاز في استخدام وحدة المعالجة المركزية AMD Z1 Extreme نفسها التي تم استخدامها في الإصدار السابق، بالإضافة إلى الشاشة نفسها من نوع LCD بقياس 7 بوصات التي تدعم دقة تصل إلى 1080 بكسل ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا.

 

 هذا الإعلان جاء في توقيت مناسب لشركة أسوس، حيث يحتفلون بالذكرى السنوية الأولى لدخولهم إلى سوق أجهزة الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب.

وقد ألمحت الشركة سابقًا إلى وجود جهاز ROG Ally جديد في مرحلة التطوير. 

 

وقد تم إطلاق جهاز ROG Ally الأول في شهر يونيو من العام الماضي للتنافس مع منافسيها في السوق، مثل Steam Deck من Valve.

وكانت أسوس واحدة من عدد من الشركات الناشطة في هذه السوق الناشئة، حيث أصدر منافسيها مثل لينوفو و Valve و MSI نماذج محدثة من أجهزة الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب أو أعلنوا عن خطط لإصدار نسخ جديدة من الأجهزة.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech