بعد طول انتظار، واجهة مستخدم جديدة لنظام IOS

بعد طول انتظار، واجهة مستخدم جديدة لنظام IOS

وفقا لتقرير نشرته جريدة بلومبيرغ الأمريكية، فان شركة أبل تعتزم تغيير شكل واجهة المستخدم في التحديث الجديد لنظامها لهواتفها الذكية IOS 18 ، ويأتي التقرير متناسبا مع الشائعات المنتشرة على المنصات الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي باعتزام أبل تغييرها واجهة مستخدم نظام IOS 18 .

كانت أبل قد قامت بالحفاظ بشكل كبير على واجهة المستخدم في تحديثاتها السابقة لأنظمة IOS ، حيث كانت مكتفية باضافة بعض المميزات لواجهة المستخدم مثل نظام الواجهات المصغرة او ما يعرف بال"ويدجيت" ونظام الجزيرة التفاعلية Dinamic Island  الذي تم اطلاقه مؤخرا في سلسلة هواتف Iphone 14  و Iphone 15 .

ويشير التقرير أن التصميم الجديد يأتي مستلهما من اخر نظم أبل التشغيلية وهو نظام Vision Os  والخاص بنظارة أبل للواقع الافتراضي "أبل فيجن برو" التي تم اطلاقها هذا العام والبالغ سعرها 3500 دولار أمريكي.

 

تصميم جديد لواجهة مستخدم أنظمة ماك

كما يشير التقرير أن نظام تشغيل Mac Os  الخاص بحواسيب شركة أبل سيحصل على تغيير كبير في واجهة المستخدم أيضا، أما عن موعد اصدار نظام تشغيل IOS 18 ونظام Mac Os  الجديد فمن المرجح أن تعلن أبل عن أنظمتها التشغيلية الجديدة خلال مؤتمرها السنوي الخاص بالمطورين وذلك في منتصف العام الجاري

والجدير بالذكر أن التحديثات لن تقتصر فقط على واجهة المستخدم بل ستشمل ايضا استخداما واسعا لخصائص الذكاء الاصطناعي بها.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech