حرب تقنية تشتعل: جوجل تتحرك لمواجهة هيمنة مايكروسوفت

حرب تقنية تشتعل: جوجل تتحرك لمواجهة هيمنة مايكروسوفت

ذكرت وكالة رويترز أن جوجل تستكشف إمكانية الاستحواذ على شركة HubSpot، المتخصصة في تصنيع برامج التسويق وتبلغ قيمتها السوقية نحو 31 مليار دولار.

هذا الاستحواذ المحتمل من شأنه أن يعزز قدرة جوجل على منافسة مايكروسوفت في تقديم التطبيقات المستندة إلى السحابة للشركات.

 

جوجل تسعى لتوسيع منتجاتها وتطبيقاتها من خلال هذه الصفقة، التي تعد الأكبر للشركة حتى الآن، وذلك بهدف تعزيز قدرتها التنافسية ضد هيمنة مايكروسوفت أوفيس من خلال عروض التعاون في Workspace.

الصفقة قد تجعل جوجل منافسًا قويًا في قطاع إدارة علاقات العملاء (CRM)، وهو القطاع الذي تلبي مايكروسوفت احتياجاته من خلال منتجات Dynamics 365.

 

تطمح جوجل للحصول على حصة سوقية أكبر في مجموعة الإنتاجية باستخدام HubSpot لدمج التطبيقات معًا للعملاء.

وتستهدف HubSpot الشركات الصغيرة والمتوسطة بحلولها التسويقية، وتسعى للحفاظ على نمو المبيعات رغم التباطؤ الاقتصادي.

 

على الرغم من التحديات الاقتصادية، سجلت HubSpot نموًا بنسبة 23% في المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي.

ومع ذلك، حذر بعض المحللين من أن تركيز الشركة على خدمة الشركات الصغيرة قد يكون نقطة ضعف إذا أصبح تأمين التمويل لهؤلاء العملاء أكثر صعوبة في ظل الانكماش الاقتصادي.

 

تتخصص HubSpot في التسويق الداخلي، حيث يبدأ المستهلك التفاعل مع العلامة التجارية.

يستخدم عملاء HubSpot برامجها لإنتاج محتوى إعلاني ينقر عليه المستهلكون عبر الإنترنت أو يتابعونه، مما يجعلها تعتمد بشكل كبير على محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي لجذب العملاء وتحويلهم إلى عملاء محتملين.

هذا يوفر العديد من أوجه التآزر مع جوجل.

 

بينما تركز مايكروسوفت على جذب عملاء الشركات الكبرى، تسعى جوجل لجذب الشركات الصغيرة، والتي تمثل الجزء الأكبر من قاعدة عملاء HubSpot.

ومن خلال الاستحواذ على HubSpot، ستحصل جوجل على مجموعة كبيرة من عملاء المبيعات القيمين، مما يساعدها في سد الفجوة المتوقعة نتيجة لإزالة أدوات التتبع (ملفات تعريف الارتباط) من متصفح كروم في النصف الثاني من عام 2024.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech