محول PSVR 2 يُتيح لك الاستمتاع بتجربة الواقع الافتراضي على أي جهاز

محول PSVR 2 يُتيح لك الاستمتاع بتجربة الواقع الافتراضي على أي جهاز

كشفت شركة سوني رسميًا عن المحول الجديد لنظارة الرأس PSVR 2، الذي يوفر دعمًا للحواسيب الشخصية، ومن المقرر إطلاق المحول في تاريخ 7 أغسطس بسعر يبلغ 60 دولارًا.

تأتي هذه الخطوة بعد فترة قصيرة من ظهور معلومات تؤكد أن الشركة اليابانية تعمل على تطوير هذا المحول لإضافة دعم الحاسوب إلى نظارة الرأس الحصرية لمنصة PS5.

يتصل المحول الجديد بمنفذ متوافق مع DisplayPort 1.4 ويحتوي أيضًا على اتصال USB ومخرج HDMI، مما يتيح للمستخدمين إمكانية التقاط فيديو لأسلوب اللعب أو مشاركة ما يشاهدونه مع الآخرين في الغرفة.

ولتستفيد من هذا المحول، تحتاج إلى جهاز حاسوب مزود بذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 8 جيجابايت ومعالج Intel Core i5-7600 أو AMD Ryzen 3 3100 مع معمارية Zen 2 أو أحدث.

فيما يتعلق بوحدة معالجة الرسومات، توصي سوني باستخدام NVIDIA GeForce RTX 3060 أو AMD Radeon RX 6600XT على الأقل.

ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدام NVIDIA GeForce GTX 1650 أو AMD Radeon RX 5500XT كحد أدنى.

كما يجب أن يدعم جهاز الحاسوب تقنية بلوتوث 4.0 أو الأحدث.

وأكدت سوني أن المحول الجديد يدعم جميع ألعاب Steam VR، بما في ذلك الألعاب ذات الأسماء الكبيرة مثل Half-Life: Alyx.

بالإضافة إلى المحول، يحتاج اللاعبون إلى كابل DisplayPort لتشغيل ألعاب Steam عبر جهاز الحاسوب.

وفي تدوينة رسمية، أوضحت سوني أنه قد تكون هناك بعض الفروقات في المزايا بناءً على ما إذا كنت تلعب الألعاب عبر PS5 أو الحاسوب.

وذكرت الشركة: "صممنا PSVR 2 من الألف إلى الياء خصيصًا لجهاز PS5، لذا قد تلاحظ أن بعض المزايا الرئيسية، مثل HDR، وردود فعل نظارة الرأس، وتتبع العين، والمشغلات التكيفية، والتعليقات اللمسية، غير متوفرة عند اللعب عبر الحاسوب."

وأضافت سوني أن "PSVR 2 يدعم مزايا الدقة العالية والانغماس الحسي الأخرى، ويشمل ذلك المرئيات بدقة قدرها 2000×2040 بكسل لكل عين، ومجال رؤية قدره 110 درجة، واكتشاف لمس الإصبع، والعرض الشفاف، بالإضافة إلى العرض المفضل دون تتبع العين، والصوت الثلاثي الأبعاد، في الألعاب المدعومة."

كما أكدت سوني أن دعم الحاسوب لنظارة PSVR 2 سيتم تفعيله في شهر فبراير، مما سيمكن مالكي PSVR 2 من توصيل النظارة بأجهزة الحاسوب لتشغيل ألعاب غير تابعة لمنصة بلاي ستيشن.

وقد جاء هذا الإعلان بعد ما يقرب من عام من إطلاق نظارة الرأس.

يتزامن هذا التطور مع رؤية سوني لتعزيز تجربة المستخدم وتوسيع قدرات PSVR 2 لتشمل مجتمع اللاعبين على الحواسيب الشخصية.

ومع إطلاق المحول الجديد، يمكن لمحبي الألعاب الاستفادة من مكتبة واسعة من ألعاب الواقع الافتراضي على منصة Steam، مما يزيد من جاذبية PSVR 2 لجمهور أوسع.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech