خرائط جوجل تُقدّم خيارات جديدة لحماية خصوصيتك

خرائط جوجل تُقدّم خيارات جديدة لحماية خصوصيتك

أعلنت جوجل عن تغييرات كبيرة في كيفية تعامل خرائط جوجل مع بيانات موقع المستخدمين، حيث ستبدأ الشركة قريبًا بتخزين بيانات الموقع محليًا على الأجهزة بدلًا من النسخ الاحتياطي عبر السحابة.

هذا التحول يعكس جهود جوجل المتزايدة لتعزيز خصوصية المستخدمين وتحكمهم في بياناتهم.

 

في رسالة بريد إلكتروني مرسلة إلى المستخدمين، أوضحت جوجل أنه يجب على المستخدمين حفظ جميع رحلاتهم عبر أجهزتهم المحمولة بحلول الأول من ديسمبر، حيث ستبدأ الشركة بعدها بحذف البيانات القديمة.

أعادت جوجل تسمية ميزة "سجل المواقع" لتصبح "الجدول الزمني"، وهي ميزة تتتبع مسارات ورحلات المستخدمين استنادًا إلى موقع هواتفهم، مما يسمح لهم بإعادة زيارة الأماكن التي زاروها في الماضي.

 

بدلاً من ربط المعلومات بحساب جوجل الخاص بالمستخدم، ستقوم الشركة الآن بربطها بالأجهزة التي يستخدمها المستخدمون.

هذا التغيير جزء من جهود جوجل لزيادة الخصوصية، وهو ما أعلنته الشركة لأول مرة في شهر ديسمبر 2023.

في السابق، كانت جوجل تحذف المواقع من سجل المواقع وتحدث الخرائط لمنع السلطات من الوصول إلى سجل المواقع.

 

يعني الانتقال إلى التخزين عبر الجهاز أن المستخدمين لن يتمكنوا بعد الآن من الوصول إلى الجدول الزمني من خلال الويب بدءًا من شهر ديسمبر.

إذا لم يقم المستخدم بتشغيل إعدادات الجدول الزمني الجديدة بحلول ذلك الوقت، فإن جوجل ستحاول نقل آخر 90 يومًا من سجل السفر إلى أول جهاز يستخدمه المستخدم لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل، ثم ستقوم الشركة بحذف أي بيانات أقدم من ذلك.

 

للإستمرار في استخدام ميزة الجدول الزمني، يجب على المستخدم فتح خرائط جوجل عبر جهازه المحمول، والنقر على صورة الحساب في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، ثم اختيار "الجدول الزمني".

يمكن للمستخدم بعد ذلك تحديد ما إذا كان يريد الاحتفاظ ببيانات موقعه حتى يتم حذفها يدويًا، أو مطالبة جوجل بحذفها تلقائيًا بعد 3 أشهر، 18 شهرًا، أو 36 شهرًا.

ستقوم جوجل بتخزين المعلومات التي يختار المستخدم الاحتفاظ بها عبر الجهاز.

 

تدعي جوجل أن الخدمات السحابية آمنة، ومع ذلك، يمنح تخزين البيانات عبر أجهزة المستخدمين تحكمًا أكبر لهم.

تتاح هذه الميزة لمستخدمي أندرويد و iOS، مما يعزز من خصوصية المستخدمين ويمنحهم مزيدًا من السيطرة على بياناتهم.

 

تعد هذه التغييرات جزءًا من جهود جوجل المستمرة لتعزيز خصوصية المستخدمين والتحكم في بياناتهم.

من خلال تخزين البيانات محليًا على الأجهزة، يمكن للمستخدمين الشعور بمزيد من الأمان والتحكم في كيفية استخدام بيانات موقعهم.

تقدم هذه الخطوة الكبيرة من جوجل تطورًا هامًا في كيفية تعامل الشركات التكنولوجية مع بيانات المستخدمين، مما يعكس التزامها بحماية خصوصية المستخدمين وتحسين تجربتهم.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech