رسميا.. الاتحاد الأوروبي يقوم بالتحقيق مع TikTok

رسميا.. الاتحاد الأوروبي يقوم بالتحقيق مع TikTok

قام الاتحاد الاوروبي بفتح تحقيق رسمي مع الجهات المسئولة عن تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير TikTok ، وذلك عن طريق المفوضية الأوروبية، والتي تعتبر الجهة التنفيذية للاتحاد الاوروبي وذلك بغرض التحقق من انتهاك منصة تيك توك قانون الخدمات الرقمية Digital Services Act “DSA”.

كما سينظر التحقيق رسميا في كون التصميم العام لمنصة تيك توك قد يحفز او يسبب بأي شكل من الاشكال " الادمان السلوكي" وهو ما ينشأ عن البحث عن موضوع معين خلال المنصة وتتبعه مما يجعل خوارزميات المنة تظهر للمستخدم مواضيع اخرى ذات صلة من أجل جعل المستخدم يقوم بقضاء وقت أطول على المنصة.

 

وبالاضافة الى تحفيز الادمان السلوكي، تقوم المفوضية بالتحقيق في اذا كانت منصة تيك توك تقوم بتقديم محتوى ضار بالأطفال حيث انه توجد شكوك ان ادوات تحديد السن بمنصة تيك توك لا تقوم بدورها الفعال في منع وصول المحتوى الضار بالاطفال.

 

كما تقوم المفوضية ايضا بالتحقيق في تماشي المنصة مع قواعد الخدمات الاعلانية وفاعلية مميزات الخصوصية والأمان.

 

ولم يتم الاعلان حتى الان عن موعد انتهاء التحقيق ويبدو ان التحقيق سيظل ممتدا حيث أعلنت المفوضية الاوروبية عن استمرارها بارسال طلبات الى " تيك توك" للحصول على المزيد من المعلومات المفيدة في نتائج التحقيقات الجارية.

 

ومن جانب " تيك توك" ذكر المتحدث الرسمي للمنصة لموقع TechCrunch  التقني إن تيك توك كانت رائدة في المزايا والإعدادات لحماية المراهقين وإبعاد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا عن المنصة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المنصة ستواصل العمل مع الخبراء للحفاظ على أمان الشباب في تيك توك، وستشرح ذلك العمل بالتفصيل للمفوضية.

 

والجدير بالذكر أن لجنة حماية البيانات الأيرلندية قد فرضت على تيك توك غرامة قدرها 368 مليون دولار في سبتمبر/ أيلول من عام 2023 الماضي، بسبب انتهاك اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بالفشل في معالجة البيانات الشخصية للقاصرين على نحو صحيح في المنصة.


 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech