سبيس إكس في طريقها لريادة الفضاء.

سبيس إكس في طريقها لريادة الفضاء.

تستعد شركة سبيس إكس لتكون المالكة المشتركة للبيانات القيمة، والعينات البيولوجية، وبراءات الاختراع، والملكية الفكرية المتعلقة برحلات الفضاء البشرية.

يأتي ذلك في إطار برنامج جديد يهدف إلى إجراء أبحاث حول المهمات المأهولة باستخدام الكبسولة الفضائية Dragon.

 

تدعو الشركة الآن لتقديم مقترحات تتعلق بالأفكار العلمية والبحثية التي تهدف إلى تمكين الحياة في الفضاء وعلى الكواكب الأخرى باستخدام الكبسولة الفضائية Dragon.

 

تبحث سبيس إكس عن دراسات تركز على اللياقة البدنية والحلول لزيادة الكفاءة والفعالية، بالإضافة إلى الأبحاث التي تركز على صحة الإنسان خلال رحلات الفضاء الطويلة الأمد.

 

سيتاح للمجموعات المختارة من دراسات البحث الوصول إلى الكبسولة الفضائية Dragon من سبيس إكس، مما يتيح فرصًا جديدة للاستفادة من هذا المنتج الأساسي للشركة.

وقد ناقشت الشركة استخدام الكبسولة كمختبر مداري، على غرار محطة الفضاء الدولية ISS، مما يمثل خطوة مهمة في توسيع استخدام هذه التقنية.

 

تستعد شركة سبيس إكس لتصبح المالكة المشتركة للبيانات القيمة، والعينات البيولوجية، وبراءات الاختراع، والملكية الفكرية المتعلقة برحلات الفضاء البشرية.

تسمح شروط التعاون البحثي للشركة بالوصول إلى هذه البيانات بدون رسوم إضافية، وتشير إلى الملكية المشتركة لجميع البيانات والعينات التي يتم الحصول عليها خلال البحث في المدار.

 

تشترك سبيس إكس مع المؤسسة البحثية في حقوق الملكية لكافة البيانات والعينات المحصلة خلال البحث في المدار، وتمتلك بشكل مشترك التكنولوجيا المطورة، مثل البرمجيات والاختراعات.

 

الوثيقة تحدد أن سبيس إكس تسعى إلى الاستفادة من الكبسولة الفضائية Dragon بمزيد من التقنيات المطورة بالتعاون مع المؤسسة البحثية.

وتتيح الاتفاقية لكل طرف تسويق أو ترخيص التكنولوجيا المطورة دون أي التزام تجاه الطرف الآخر.

 

وبفضل هذا التعاون، يمكن لسبيس إكس والمؤسسة البحثية العمل على تقديم حلول تقنية تساعد في تقليل المخاطر الصحية والفسيولوجية لرحلات الفضاء الطويلة والتحضير لرحلتها المستقبلية إلى المريخ.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech