للبيع.. محتوى مستخدمين ريديت لتدريب الذكاء الاصطناعي

للبيع.. محتوى مستخدمين ريديت لتدريب الذكاء الاصطناعي

وفقا لما ذكرته صحيفة بلومبرغ، أن صفقة بلغت قيمتها 60 مليون دولار سنويا تم عقدها بين منصة ريديت وشركة ذكاء اصطناعي كبيرة لم يتم الافصاح عن اسمها تتيح للطرف الثاني الوصول الى محتوى المستخدمين بالمنصة لتدريب نماذجها للذكاء الاصطناعي.

والجدير بالذكر أن شركات الذكاء الاصطناعي تقوم باستخدام بيانات من شبكة الانترنت لتدريب نماذجها وذلك دون الحصول على أي تراخيص مما يجعل الأمر مشكوك فيه قانونيا مما يدفع شركات الذكاء الاصطناعي الى محاولة الحصول على بيانات بشكل قانوني ومنتظم.

يذكر أيضا ان هذه ليست الصفقة الوحيدة التي تتم مقابل البيانات فيوجد صفقة بلغت قيمتها 5 ملايين دولار تقدمها OPEN AI  لناشري الأخبار مقابل البيانات، ويوجد أقاويل منتشرة الى سعي شركة أبل لعقد صفقات تمتد لعدد من السنوات مع شركات اخبار كبرى مقابل البيانات وتصل قيمة الصفقة الى 50 مليون دولار وذلك وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وتأتي هذه الأخبار أيضًا في أعقاب قصة نشرتها صحيفة واشنطن بوست في شهر أكتوبر مفادها أن ريديت هددت بمنع وصول زواحف بحث جوجل ومايكروسوفت في حال عدم التوصل إلى صفقة مع شركات الذكاء الاصطناعي.

ونجحت ريديت في العام الماضي في تخطي الاحتجاج الكبير في تاريخها بعد أن تسببت التغييرات في أسعار الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات التابعة لجهات خارجية في توقف تطبيقات ريديت الشعبية.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech