مؤتمر المدن الذكية في الرياض يجذب 40 دولة حول العالم

مؤتمر المدن الذكية في الرياض يجذب 40 دولة حول العالم

تجتمع نخبة عمداء المدن العالمية، إلى جانب خبراء البيانات والذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية، ومهندسي المدن الذكية، والمستثمرين، وصانعي السياسات الاقتصادية، من 40 دولة حول العالم في مدينة الرياض.

يأتي هذا التجمع ضمن فعاليات المنتدى العالمي للمدن الذكية، الذي ينظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) المنتدى تحت شعار "حياة أجود"، ويُقام في أرينا الرياض خلال يومي 12 و 13 فبراير 2024.

يُعد هذا المنتدى العالمي للمدن الذكية الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى صياغة رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية، ووضع قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة تعزز جودة الحياة.

يسعى المنتدى، الذي يضم 80 متحدثًا عالميًا، إلى إثراء نقاش حول مستقبل المدن الذكية بجوانبها المتعددة، ودعم جهود الحكومات في تبني نماذج مبتكرة تعزز الكفاءة والاستدامة البيئية، وترفع جودة الحياة لسكان المدن.

يهدف المنتدى أيضًا إلى تحفيز رجال الأعمال للاستثمار في مشاريع المدن الذكية، وذلك من خلال بناء حلول ذكية تعزز الابتكار وتحقق التوازن بين احتياجات الإنسان واستدامة وازدهار المدن.

يتضمن المنتدى جلسات وورش عمل يشارك فيها عمداء المدن وخبراء دوليين في بناء وتخطيط المدن الذكية، والمستثمرين، وكبرى الجامعات، والمبتكرين، وصناع السياسات الاقتصادية في العالم، والمنظمات الدولية، والمؤسسات غير الربحية.

يتمحور النقاش حول مستقبل المدن الذكية والتحديات التي تواجه البنى التحتية لها، مع التركيز على إيجاد حلول مبتكرة لتلبية احتياجات السكان المتزايدة في المدن حول العالم.

يهدف المنتدى إلى بناء منصة عالمية للمدن الذكية في مدينة الرياض، حيث يجتمع خبراء العالم في مجال بناء المدن الذكية والذكاء الاصطناعي للحوار حول مستقبل هذه المدن.

يتناول المنتدى مواضيع هامة مثل المدن العالمية، ومستقبل التنقل الحضري، والخدمات العامة الذكية، وتخطيط بناء المدن الخضراء في القرن القادم، والمدن الذكية بناءً على حوكمة البيانات، والابتكار المعزز.

لمزيد من المعلومات حول المنتدى والتسجيل .

يأتي هذا المنتدى ضمن جهود الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) كمرجع وطني للبيانات والذكاء الاصطناعي لتنظيم وتطوير وتعزيز هذين المجالين في المملكة.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech