ماستركارد تستعين بالذكاء الاصطناعي التوليدي لمحاربة الاحتيال: اكتشاف المعاملات المشبوهة خلال 50 مللي ثانية

ماستركارد تستعين بالذكاء الاصطناعي التوليدي لمحاربة الاحتيال: اكتشاف المعاملات المشبوهة خلال 50 مللي ثانية

دخلت شركة ماستركارد العملاقة في مجال المدفوعات سباق الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال إطلاق Decision Intelligence Pro، وهو نموذج متقدم يهدف إلى مساعدة البنوك في شبكتها على اكتشاف المعاملات الاحتيالية والقضاء عليها بشكل أسرع وأكثر فعالية.

شبكة عصبونية للكشف عن الاحتيال:

يعمل Decision Intelligence Pro، الذي طورته فرق الأمن السيبراني ومكافحة الاحتيال في ماستركارد، بمثابة شبكة عصبونية متكررة قادرة على تقييم المعاملات المشبوهة عبر شبكة ماستركارد الضخمة في الوقت الفعلي.

ويستفيد النموذج من قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال نماذج المحولات، وقد صممته الشركة بالكامل داخليًا مستفيدة من كم هائل من البيانات التي تحصل عليها من نظامها البيئي الشامل.

تدريب على 125 مليار معاملة:

تم تدريب خوارزمية ماستركارد على بيانات مذهلة تصل إلى 125 مليار معاملة سنوية تجري عبر شبكة بطاقاتها، ما يمنحها القدرة على فهم العلاقات المعقدة بين التجار والتنبؤ باحتمالية حدوث المعاملات الاحتيالية.

ولا يعتمد النموذج على المدخلات النصية التقليدية، بل يستخدم السجل التاريخي لزيارات حاملي البطاقات إلى التجار، ما يمنحه دقة أعلى في تحديد ما إذا كانت المعاملة مشروعة أم لا.

سرعة وكفاءة غير مسبوقتين:

يستطيع Decision Intelligence Pro تحليل المعاملات وتحديد درجة احتمال الاحتيال خلال 50 ملي ثانية فقط، ما يتيح للبنوك اتخاذ إجراءات فورية لمنع المعاملات الضارة.

وتشير النتائج الأولية إلى فعالية كبيرة، إذ ساعد النموذج المؤسسات المالية على تحسين معدلات اكتشاف الاحتيال بنسبة 20% على الأقل، ووصلت التحسينات في بعض الحالات إلى 300%.

استثمار متواصل في الأمن:

يعكس Decision Intelligence Pro التزام ماستركارد الراسخ بأمن المدفوعات.

فقد استثمرت الشركة أكثر من 7 مليارات دولار في تقنيات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي على مدى السنوات الخمس الماضية، وتتوقع أن يوفر نموذجها الجديد للبنوك وفورات تصل إلى 20% من خلال تقليل التكاليف المرتبطة بتقييم المعاملات المشبوهة.

مستقبل ذكي للمدفوعات:

يمثل إطلاق Decision Intelligence Pro خطوة مهمة في مسيرة ماستركارد نحو الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز أمن المدفوعات.

وتتوقع الشركة أن تلعب تقنيات الذكاء الاصطناعي دورًا محوريًا في إحداث تغييرات كبيرة في منتجات وخدمات قطاع المدفوعات والخدمات المصرفية الرقمية خلال السنوات المقبلة.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech