Epic Games تواصل معركتها القضائية ضد آبل

Epic Games تواصل معركتها القضائية ضد آبل

في تطور جديد في معركتها القضائية ضد آبل، اتهمت Epic Games الشركة المصنعة لهواتف آيفون بانتهاك أمر قضائي يحكم متجرها للتطبيقات.

وقدمت Epic Games اقتراحًا إلى القاضية إيفون غونزاليس روجرز يطالبها بتنفيذ أمرها الأصلي مع توجيه تهمة الازدراء لشركة آبل وإنهاء ما وصفته بـ "امتثالها الزائف".

وتخوض الشركتان معارك قضائية منذ عام 2020، عندما اتهمت Epic Games، الشركة المطورة للعبة فورتنايت، آبل بانتهاك قانون مكافحة الاحتكار من خلال مطالبة المستهلكين بالحصول على التطبيقات من خلال متجرها للتطبيقات.

وتفرض آبل على مطوري التطبيقات عمولات من خلال متجرها للتطبيقات تصل إلى 30 في المئة على عمليات الشراء داخل التطبيق.

وفي سبتمبر 2021، أصدرت القاضية روجرز أمرًا قضائيًا سمح للمطورين بتوفير الروابط والأزرار التي توجه المستهلكين إلى وسائل أخرى للدفع مقابل المحتوى الرقمي.

ولكن Epic Games زعمت في دعوى جديدة أن آبل تخرق هذا الأمر من خلال:

  • فرض قواعد جديدة ورسومًا جديدة على المطورين لبعض عمليات الشراء
  • حظر الأزرار بشكل قاطع
  • منع بعض التطبيقات من إخبار المستخدمين بأن لديهم خيارات شراء أخرى

وقالت Epic Games: "تهدف آبل إلى منع شراء البدائل عبر تقييد الرسوم التنافسية التي تجمعها عند شراء السلع والخدمات الرقمية".

وأضافت: "ما يسمى امتثال آبل هو مجرد خدعة".

وردًا على طلبات التعليق، أشارت آبل إلى إشعارها الصادر في 16 يناير، والذي أوضح أن الأمر القضائي يحمي المستهلكين وسلامة النظام البيئي للشركة.

ولدى آبل مهلة حتى تاريخ 3 أبريل للرد رسميًا على إيداع Epic Games.

وفي الأسبوع الماضي، صعّدت آبل الخلاف لفترة وجيزة من خلال منع Epic Games من إطلاق سوقها عبر أجهزة آيفون وآيباد في أوروبا، قبل التراجع بعد يومين.

وفي يناير، قررت المحكمة العليا الأمريكية عدم الاستماع إلى استئناف Epic Games لنتائج المحكمة الدنيا التي تفيد بأن سياسات آبل لا تنتهك قانون مكافحة الاحتكار الفيدرالي.

كما قررت المحكمة العليا عدم الاستماع إلى استئناف آبل للأمر الزجري.

وتُعدّ معركة Epic Games مع آبل جزءًا من جهد أوسع نطاقًا من قبل بعض شركات التكنولوجيا الكبرى لتحدي سيطرة آبل على متجرها للتطبيقات.

و من المتوقع أن تستمر هذه المعركة القضائية لبعض الوقت، وسيكون لها تأثير كبير على مستقبل صناعة التكنولوجيا.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech