براءة اختراع جديدة لأبل في تقنية لقياس مستوى تعرق الجسم

براءة اختراع جديدة لأبل في تقنية لقياس مستوى تعرق الجسم

قامت شركة أبل بتسجيل براءة اختراع جديدة لمستشعر متطور يقوم بقياس مستوى التعرق في الدم.

تحمل براءة الاختيار الجديدة اسم  Wearable Devices with Perspiration Measurement Capabilities، توضح شركة أبل انها تمكنت من تطوير تقنية جديدة تسمح لها بتصنيع مستشعر قادر على إجراء تخطيط كهربائي للقلب وكذلك قياس نسبة تعرق الجسم.

ومع هذا المستشعر، ستتمكن ساعات أبل ووتش الذكية في المستقبل بتتبع نسبة العرق التي يخرجها الجسم خلال أداء مجهود بدني.

قد تقرر شركة أبل طرح هذه الميزة حصريا لساعاتها من فئة الألترا خصوصا لان هذا الاصدار تم ترويجه باعتباره موجه خصيصا للرياضيين المحترفين مما يجعل هذه الميزة ذات أهمية كبيرة لهذه الفئة المستهدفة تحديدا.

 

حيث انه خلال تمارين اللياقة سيحصل المستخدم  على تتبع شبه لحظي لمعدل تعرقه خلال 15 إلى 30 ثانية الماضية، مما يجعل عملية التتبع أقرب للوقت الفعلي.

ولكي يقدم المستشعر بيانات دقيقة، ستعتمد ساعة أبل على رصد مجموعة من المتغيرات، مثل الحرارة المحيطة ونسبة الرطوبة، حيث سترصد الساعة الموقع الجغرافي للمستخدم، وتراجع تقارير أحوال الطقس في موقعه، وبذلك ستكون ساعة أبل قادرة على إدراك إن كان المستخدم يتعرق بشكل زائد أو أقل من الطبيعي.

نصت براءة الاختراع أيضاً على أن ساعة أبل المستقبلية مع المستشعر الجديد ستكون في حاجة إلى معرفة معلومات حول طول ووزن وطبيعة تكوين جسم المستخدم، والمعيار الأخير يتوفر بالفعل في ساعة سامسونج "جلاكسي ووتش 6".

يُذكر أنه من الممكن أن تربط أبل بيانات معدل تعرق جسم مستخدم ساعاتها الذكية، بسرعته في الجري، مما يعكس مستوى اللياقة البدنية للجسم.

 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech