تحت عنوان: "مكافحة الـ AI: حلف شركات التكنولوجيا لمنع الخداع في الانتخابات"

تحت عنوان: "مكافحة الـ AI: حلف شركات التكنولوجيا لمنع الخداع في الانتخابات"

مع اقتراب عدد من الدول من الانتخابات المقبلة، تتزايد المخاوف من تأثير الذكاء الاصطناعي في خداع الناخبين، وذلك بعد مكالمة مزيفة ادعى فيها شخص بأنه الرئيس الأميركي جو بايدن.

وفي محاولة للتصدي لهذه المشكلة، قامت بعض كبرى شركات التكنولوجيا بتشكيل اتفاق لمنع استخدام الذكاء الاصطناعي في التلاعب بالانتخابات الديمقراطية.

 

وقد عقد المدراء التنفيذيين من شركات مثل Adobe وAmazon وGoogle وIBM وMeta وMicrosoft وOpenAI وTikTok اجتماعًا في مؤتمر ميونيخ للأمن للإعلان عن خطوات جديدة لمواجهة التلاعب بالانتخابات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما وقعت 12 شركة أخرى، بما في ذلك شركة X التابعة لإيلون ماسك، على هذا الاتفاق.

 

وأكد نيك كليغ، رئيس الشؤون العالمية في ميتا، أن هذا الاتفاق يستهدف الحد من التلاعب بصور وأصوات وفيديوهات المرشحين السياسيين ومسؤولي الانتخابات باستخدام الذكاء الاصطناعي، ويحدد الإجراءات التي ستتخذها الشركات لمكافحة هذه الظاهرة.

 

وعلى الرغم من أن هذا الاتفاق لا يفرض حظرًا على استخدام الذكاء الاصطناعي في هذا السياق، إلا أنه يقترح طرقًا لكشف المحتوى الزائف والتصدي له عند انتشاره، مما يعكس التزام الشركات بمكافحة التلاعب بالانتخابات.

 

وتشير هذه الخطوات إلى الاهتمام المتزايد بالتحديات التي تطرحها التكنولوجيا الحديثة في مجالات مختلفة، والحاجة إلى تطبيق إجراءات للتصدي للتحديات والمخاطر الناشئة عنها.

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech