Logo
نصلك بمستقبل التكنولوجيا

اشترك الآن

لآخر التحديثات

آخر الأخبار

سامسونج ترفع أسعار هواتفها القابلة للطي Z فولد 6 و Z فليب 6 مع ترقيات طفيفة

منذ شهرين
سوالف تك

img

انتهى زمن الترقيات الكبيرة لهواتف سامسونج القابلة للطي، على الأقل هذا العام. فقد كشفت الشركة النقاب عن هاتفين جالاكسي Z فولد 6 و Z فليب 6 الجديدين، وهما يقدمان تحسينات طفيفة في المتانة والأداء مع زيادة ملحوظة في الأسعار.

 

يعمل كلا الهاتفين بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 بتخصيص خاص لشركة سامسونج، وعلى غرار سلسلة S24، يتضمن كلاهما دعمًا لمدة سبع سنوات لتحديثات نظام التشغيل والأمان. كما يتميزان بقوة أكبر قليلاً، حيث يقدمان مقاومة أفضل للسقوط بفضل التحسينات في تصميم المفصلة والمواد المستخدمة. أصبح الزجاج المرن الداخلي أكثر متانة أيضًا، وكلا الهاتفين حاصلان الآن على تصنيف IP48. هذا التصنيف أفضل بالتأكيد على الورق من تصنيف IPX8 السابق – حيث يشير الحرف X إلى عدم وجود مقاومة للغبار – لكن الرقم “4” يعني فقط أن الجهازين محميان رسميًا من الأجسام الغريبة التي يبلغ قطرها 1 مم أو أكبر، وليس من الغبار.

تحصل الشاشة الخارجية لهاتف Z Fold 6 على زيادة بضعة مليمترات في العرض، حيث تعالج شكاوى المستخدمين (بما في ذلك شكوايتي) بأن أبعاد الهاتف الضيقة عند إغلاقه تشعر بعدم الراحة. ارتفع حجم الشاشة من 6.2 بوصة في Fold 5 إلى 6.3 بوصة، مع دقة 2376 × 968 ومعدل تحديث 120 هرتز – على الرغم من أن الشاشة الداخلية لا تزال قياس 7.6 بوصة عند فتحها. أصبح الهاتف أخف وزنا بشكل عام، حيث يبلغ وزنه الآن 239 جرامًا بدلاً من 253 جرامًا في Z Fold 5.

تتشابه تقنية كاميرا Fold 6 إلى حد كبير مع العام الماضي، حيث توجد كاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا تقريب 3x بدقة 10 ميجابكسل. ومع ذلك، هناك كاميرا جديدة بزاوية عريضة 12 ميجابكسل هذا العام، والتي تدعي أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة.

تبلغ قياس شاشة الغطاء لهاتف Z Flip 6 3.4 بوصة، وهي نفس قياس شاشة Z Flip 5، وهي الآن أصغر بكثير من شاشة 4.0 بوصة الموجودة في هاتف Motorola Razr Plus الذي صدر هذا العام. لم تركز سامسونج كثيرًا على تحسينات برامج شاشة الغطاء الخارجية، حيث توجد اقتراحات رد ذكي جديدة عند الرد على الرسائل من شاشة الغطاء، والمزيد من الخيارات للتطبيقات المصغرة على لوحة الغطاء، وبعض خلفيات التفاعل الجديدة التي تستجيب لحركات هاتفك.

ومع ذلك، هناك بعض التحديثات التي يمكن أن تحدث فرقًا جوهريًا – خاصة على هاتف Flip 6. حيث سيأتي ببطارية أكبر بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة وغرفة تبريد بالبخار، وهي الأولى من نوعها في سلسلة Flip. يحصل الهاتف على نفس مستشعر الكاميرا الرئيسي بدقة 50 ميجابكسل الموجود في Fold وأجهزة S24 الأساسية ويأتي أيضًا مع الكاميرا الجديدة بزاوية عريضة. تمت زيادة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى 12 جيجابايت بدلاً من 8 جيجابايت، وهو أمر يبدو ضروريًا نوعًا ما إذا كنت سترفع الأسعار.

وكما هو متوقع في إطلاق هاتف في عام 2024، تتوفر المجموعة الكاملة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي تم تقديمها مع سلسلة S24 على هاتفي Z Fold 6 و Z Flip 6. ولكن تحرص سامسونج على إخبارك بأن الشاشة الداخلية الكبيرة لهاتف Z Fold 6 رائعة لاستخدام جميع ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. هناك أيضًا ميزة جديدة باسم : 

ميزة الرسم إلى صورة

تستخدم ميزة “الرسم إلى صورة” الذكاء الاصطناعي لتحويل رسومات S Pen إلى صور. يمكنك رسم رسمة بسيطة أو رسم تفصيلي، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بباقي العمل. ستقوم الميزة بتحويل رسمك إلى صورة واقعية، مع مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها، مثل أسلوب الفن والموضوع.

وضع المترجم

يتلقى وضع المترجم تحديثًا للاستفادة من عامل الشكل القابل للطي لعرض الترجمات على كل من الشاشتين الداخلية والخارجية. هذا مفيد بشكل خاص عند إجراء محادثة مع شخص يتحدث لغة مختلفة. يمكنك ببساطة فتح الهاتف في وضع الطي ووضع الهاتف بينك وبين الشخص الآخر، وسيتم عرض الترجمة على كلا الشاشتين في الوقت الفعلي.

برنامج Z Assurance

تقدم سامسونج برنامج Z Assurance جديدًا مع شراء كل من Fold 6 و Flip 6. يتضمن البرنامج استبدالًا مجانيًا واحدًا لحامي الشاشة المثبت من المصنع واستبدالًا مخفضًا للشاشة. هذا يوفر لك راحة البال إذا قمت بطريق الخطأ بكسر شاشة هاتفك القابل للطي.

التوفر والتسعير

يتوفر جالاكسي Z Fold 6 و Z Flip 6 للطلب المسبق بدءًا من اليوم، 11 يوليو 2024. يبدأ سعر Fold 6 من 1899 دولارًا أمريكيًا لـ 256 جيجابايت من التخزين، بينما يبدأ سعر Flip 6 من 1099 دولارًا أمريكيًا لـ 256 جيجابايت من التخزين. سيتوفر كلا الهاتفين للبيع العام في 24 يوليو.



آخر الأخبار
img
مزايا مخفية في نظام iOS 18 وكيفية الاستفادة منها
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
من القمة إلى الهاوية: إنتل تحت المجهر في ظل التغيرات الكبرى
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
إيقاف خدمة “تيك توك ميوزيك” نهائياً: تفاصيل جديدة عن القرار
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
ميتا تكشف عن نظارات Orion: تجربة جديدة في عالم الواقع المعزز
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
سوق الذكاء الاصطناعي: اتجاه نحو تريليون دولار بحلول 2027
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
تحديث جديد يجعل جوجل إيرث ومابس أكثر واقعية من أي وقت مضى
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
سوني تكشف النقاب عن سلسلة شاشات الألعاب الجديدة: InZone
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
احذر! الذكاء الاصطناعي قد يكون قاتلاً.
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
أبرز الإعلانات من حدث سوني الأخير
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
اكتشاف إماراتي يحل لغز التحكم الدقيق في الإشعاع
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
تعلم اللغات أصبح أسهل: Duolingo يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعزيز تعلمك
منذ يومين
سوالف تك
img
انطلاق سباق الهيدروجين في السعودية: كاوست وتويوتا وعبداللطيف جميل يقودون التحول
منذ يومين
سوالف تك
img
الذكاء الاصطناعي يجعل وركسبيس أكثر ذكاءً وإنتاجية
منذ يومين
سوالف تك
img
جولة في عالم الابتكار: أبرز ما يستعرض في جيتكس 2024
منذ يومين
سوالف تك
img
الشارقة تطلق المرحلة الأولى من مشروع الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة
منذ يومين
سوالف تك
img
Insta360 تطلق كاميرتين ويب جديدتين بتقنية إلغاء الضوضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي
منذ يومين
سوالف تك
النشرة الإلكترونية

ابقى على اطلاع بآخر التحديثات في المواضيع التي تهمك

EmailIcon
2024 @ حقوق الملكية محفوظة لسوالف تِك
SawaliftechLogo