Logo
نصلك بمستقبل التكنولوجيا

اشترك الآن

لآخر التحديثات

آخر الأخبار

سامسونج تكشف النقاب عن ساعتها الذكية الجديدة Galaxy Watch 7 و Galaxy Watch Ultra

منذ شهرين
سوالف تك

img

أعلنت شركة سامسونج، عن إصدارات جديدة من سلسلة ساعاتها الذكية، وهي Galaxy Watch 7 وGalaxy Watch Ultra، خلال مؤتمر Unpacked. تتميز هذه الساعات بمزايا صحية متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث أن Galaxy Watch Ultra تستهدف الرياضيين المحترفين بشكل خاص.

 

Galaxy Watch 7

 

تأتي ساعة Galaxy Watch 7 بقياسين: 40 مم و44 مم، وتتوفر بألوان الأخضر للقياسين، والكريمي للقياس الأصغر فقط، في حين يتوفر القياس الأكبر باللون الرمادي بشكل حصري. توفر الساعة الجديدة تجربة تتبع فريدة لأكثر من 100 نمط من التمارين والأنشطة الحركية من خلال ميزة Workout Routine، بالإضافة إلى ميزة Race التي تساعد المستخدمين على تتبع سرعتهم أثناء الركض مقارنة مع تدريباتهم السابقة.

 

تتبع جودة النوم والصحة

عززت سامسونج تجربة تتبع جودة النوم من خلال مزايا جديدة، مثل خوارزمية الذكاء الاصطناعي التي تحلل المتغيرات الحيوية للجسم خلال النوم. تتضمن الساعة أيضًا ميزة قياس معدل الأكسجين في الدم لرصد توقف التنفس أثناء النوم (Sleep Apnea)، ومتابعة معدل نبض القلب (Heart Rate Monitoring).

 

كما تقدم الساعة الجديدة ميزة تتبع حالة المصابين بمرض “الرجفان الأذيني” (AFib) من خلال ميزة AFib History المعترف بها من هيئة الدواء والغذاء الأميركية (FDA). تتيح هذه الميزة للمستخدمين الاطلاع المستمر على تكرار الأعراض، وتقديم معلومات إحصائية عن حالتهم الصحية، وإنشاء تقارير أسبوعية عن تكرار الأعراض وأسبابها.

 

تدعم ساعة Galaxy Watch 7 أيضًا ميزة تتبع ضغط الدم وإجراء رسم للقلب بضغطة زر واحدة، مما يوفر للمستخدمين مراقبة صحية شاملة.

 

أداء مُحسَّن

تقدم Galaxy Watch 7 تجربة ارتداء أكثر سلاسة مع شريحة معالج مصنعة بتقنية 3 نانومتر، أسرع بثلاث مرات وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 30% مقارنة بالجيل السابق. كما تتميز الساعة بنظام GPS مزدوج التردد، الذي يوفر دقة أكبر في تتبع الموقع حتى في البيئات الحضرية ذات الكثافة العالية.

 

إضافة إلى ذلك، تتضمن الساعة ميزة الردود المقترحة (Suggested Replies) من Galaxy AI، التي تقترح ردودًا على المحادثات بناءً على تحليل محادثات المستخدم السابقة. ميزة Double Pinch تسمح بالتحكم في هاتف سامسونج جلاكسي بسهولة من خلال الساعة.

 

مستشعر BioActive الجديد

يقدم الجيل السابع من ساعات سامسونج Galaxy مستوى مختلفًا من الخدمات الصحية بفضل مستشعر BioActive الجديد، الذي حصل على ثلاثة تحسينات رئيسية: تعزيز أداء الصمامات الضوئية المستقبلة للضوء، إضافة ألوان جديدة من الصمامات الضوئية الباعثة للضوء (LEDs)، وترتيبها بشكل مثالي في المستشعر.

 

تشمل التحسينات استخدام الصمامات الضوئية الباعثة للضوء بألوان الأزرق، الأصفر، البنفسجي، وفوق البنفسجي، بالإضافة إلى زيادة عدد الصمامات الضوئية الباعثة للضوء باللونين الأخضر والأحمر والأشعة تحت الحمراء. يسمح هذا التصميم بقياس المتغيرات الصحية بدقة غير مسبوقة، مثل معدل ضربات القلب، وجودة النوم، وضغط الدم، ومستويات الأكسجين في الدم، ومستويات الإجهاد. كما أن دقة قياس معدل ضربات القلب أثناء التدريبات المكثفة زادت بنسبة 30% مقارنة بالجيل السابق.

 

تفتح تنوع ألوان الصمامات الضوئية إمكانيات جديدة للرعاية الصحية الوقائية، مثل مؤشر المنتجات النهائية المتقدمة للسكريات (AGEs)، وهو مؤشر لسلامة التمثيل الغذائي والشيخوخة البيولوجية، المتأثرة بنمط الحياة والعادات الغذائية. يُستخدم هذا المؤشر كعلامة حيوية لتقديم لمحة عن العمر البيولوجي للمستخدم، مما يساعده في اتخاذ قرارات صحية أكثر وعيًا.

 

Galaxy Watch Ultra

كشفت سامسونج أيضًا عن إصدار Galaxy Watch Ultra، الذي يأتي بتصميم فريد أسمته الشركة Cushion Design، محافظًا على هوية ساعات سامسونج بتصميمها الدائري مع قاعدة مربعة ممتدة أسفلها. يعتمد هيكل الساعة على الألومنيوم من الدرجة الرابعة، مما يوفر مقاومة للمياه بتقييم 10 ATM، وقدرة على العمل على ارتفاعات تصل إلى 9 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر.

 

تأتي الساعة بحجم 47 مم، مع شاشة بدرجة سطوع تصل إلى 3 آلاف نقطة ضوئية، مما يسهل القراءة بوضوح تحت أشعة الشمس المباشرة. إضافة إلى ذلك، تسمح ميزة Multi-sports Tile بتتبع التمارين الرياضية المعقدة، وتستخدم الذكاء الاصطناعي لتتبع سرعات قائدي الدراجات الهوائية بدقة.

 

ميزة Personalized HR Zone تسمح للمستخدم بتتبع تدريباته وفقًا لقدراته البدنية الخاصة. الزر الجديد Quick Button يتيح الوصول السريع إلى التمارين المفضلة، ويشمل تنبيه صوتي للطوارئ ووضع ليلي لواجهة المستخدم. تقدم الساعة عمر بطارية يصل إلى 100 ساعة في وضع توفير الطاقة، أو 48 ساعة من الاستخدام مع تفعيل وضع Exercise Power Saving.

 

تتوفر Galaxy Watch Ultra بألوان الفضي، والرمادي، والأبيض، وتُعد أول ساعات ذكية من سامسونج تشغل إصدار WearOS 5 من أندرويد. تتوفر الساعات الجديدة للحجز المسبق بدءًا من 10 يوليو، وتصل الأسواق في 24 من الشهر ذاته، بأسعار تبدأ من 230 دولارًا لـGalaxy Watch 7، و650 دولارًا لـGalaxy Watch Ultra.



آخر الأخبار
img
مزايا مخفية في نظام iOS 18 وكيفية الاستفادة منها
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
من القمة إلى الهاوية: إنتل تحت المجهر في ظل التغيرات الكبرى
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
إيقاف خدمة “تيك توك ميوزيك” نهائياً: تفاصيل جديدة عن القرار
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
ميتا تكشف عن نظارات Orion: تجربة جديدة في عالم الواقع المعزز
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
سوق الذكاء الاصطناعي: اتجاه نحو تريليون دولار بحلول 2027
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
تحديث جديد يجعل جوجل إيرث ومابس أكثر واقعية من أي وقت مضى
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
سوني تكشف النقاب عن سلسلة شاشات الألعاب الجديدة: InZone
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
احذر! الذكاء الاصطناعي قد يكون قاتلاً.
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
أبرز الإعلانات من حدث سوني الأخير
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
اكتشاف إماراتي يحل لغز التحكم الدقيق في الإشعاع
منذ يوم واحد
سوالف تك
img
تعلم اللغات أصبح أسهل: Duolingo يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعزيز تعلمك
منذ يومين
سوالف تك
img
انطلاق سباق الهيدروجين في السعودية: كاوست وتويوتا وعبداللطيف جميل يقودون التحول
منذ يومين
سوالف تك
img
الذكاء الاصطناعي يجعل وركسبيس أكثر ذكاءً وإنتاجية
منذ يومين
سوالف تك
img
جولة في عالم الابتكار: أبرز ما يستعرض في جيتكس 2024
منذ يومين
سوالف تك
img
الشارقة تطلق المرحلة الأولى من مشروع الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة
منذ يومين
سوالف تك
img
Insta360 تطلق كاميرتين ويب جديدتين بتقنية إلغاء الضوضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي
منذ يومين
سوالف تك
النشرة الإلكترونية

ابقى على اطلاع بآخر التحديثات في المواضيع التي تهمك

EmailIcon
2024 @ حقوق الملكية محفوظة لسوالف تِك
SawaliftechLogo