Gemini روبوت جوجل يفتح آفاقًا جديدة فتعرف علي أبرزها

Gemini روبوت جوجل يفتح آفاقًا جديدة فتعرف علي أبرزها

قررت جوجل في الخامس من فبراير تغيير اسم روبوت الدردشة "بارد" (Bard) إلى "جميناي" (Gemini)، وذلك لتمثيل التحسينات التي أدخلتها على نموذج اللغة الذي يعتمد عليه هذا الروبوت الجديد.

تم هذا القرار بعد فترة قصيرة من إضافة نموذج "جميناي برو" (Gemini Pro) إلى روبوت بارد، والذي تم طرحه بأكثر من 40 لغة، بما في ذلك اللغة العربية، وفي 230 دولة ومنطقة حول العالم.

 

تم تقديم تطبيق "جميناي" لأول مرة من قبل جوجل كتطبيق مستقل في متجر Google Play لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد، وتم تضمينه أيضًا في تطبيق Google لمستخدمي نظام التشغيل iOS.

لكن لماذا قامت جوجل بتغيير اسم روبوت الدردشة من "بارد" إلى "جميناي"، وما هي الإمكانيات الجديدة التي قدمتها؟ وما هو "جميناي المتقدم"؟

لماذا تم تغيير الاسم إلى "جميناي"؟

أعلنت جوجل تغيير اسم روبوت الدردشة من "بارد" إلى "جميناي" لتعكس التحسينات التقنية البارزة التي أُدخلت إلى الروبوت.

وتم هذا التغيير بعد تبني جوجل نموذج "جميناي" متعدد الوسائط، الذي يمكنه التعامل مع أنواع متعددة من المدخلات مثل النصوص، والصور، والصوت، ومقاطع الفيديو. 

الإمكانيات الجديدة في روبوت "جميناي"

جوجل طوّرت نموذج "جميناي" ليكون قادرًا على التعامل مع مجموعة واسعة من المدخلات، بما في ذلك النصوص، والصور، والصوت، ومقاطع الفيديو، وحتى الأكواد البرمجية بلغات مختلفة.

يعني ذلك أن "جميناي" يفوق النماذج الحالية التي تتعامل عادةً مع نوع واحد من المدخلات فقط.

 دمج "جميناي" في منتجات جوجل

 

تم دمج نماذج "جميناي" في منتجات جوجل المستخدمة بشكل يومي، بدءًا من حزمة تطبيقات "Workspace" وصولاً إلى خدمات جوجل كلاود.

تم تضمينه أيضًا في خدمة المساعد الذكي (Duet AI) التي تُستخدم في تطبيقات جوجل المكتبية، مثل جيميل ومستندات جوجل.

"جميناي المتقدم"

"جميناي المتقدم" هو الإصدار المتطور الذي قدمته جوجل، ويعتمد على نموذج "ألترا 1.0"، الذي يُعد أحدث وأكثر النماذج تطورًا لجوجل.

يُقدم "جميناي المتقدم" إمكانيات فائقة وتطلعات أوسع، وتبلغ تكلفته 20 دولارًا شهريًا.

يتيح "جميناي المتقدم" للمشتركين في خطة "Google One AI Premium" استخدامه مجانًا لمدة شهرين، وتشمل هذه الخطة أيضًا سعة تخزين سحابية تصل إلى 2 تيرابايت، وميزات الذكاء الاصطناعي في التطبيقات المختلفة لجوجل.
 

.

المزيد من الأخبار من - sawaliftech